اختيار 36 حكماً و63 حكماً مساعداً لإدارة مونديال روسيا

حرر بتاريخ من طرف

اختارت لجنة حكام FIFA ما مجموعه 36 حكماً و63 حكماً مساعداً يمثلون 46 دولة لإدارة مباريات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

انطلقت التحضيرات للنسخة المقبلة من العرس الكروي العالمي في سبتمبر/أيلول 2014، ولم يقتصر ذلك على المنتخبات الإثنين والثلاثين المشاركة، بل كذلك لإجمالي 53 مجموعة ثلاثية من حكام FIFA من أرجاء العالم. وقد تم اختيار القائمة النهائية لمسؤولي المباريات للتحكيم في روسيا 2018 بناءً على مهارة وشخصية كل حكم، بالإضافة إلى مستوى فهمه لجوانب كرة القدم، وقدرته على استيعاب المباراة والتكتيكات المختلفة التي يتّبعها كل منتخب.

فعلى مدى ثلاث سنوات، تم تنظيم العديد من الندوات وورشات العمل للحكام والحكام المساعدين تركّز على اللعب النظيف، وحماية اللاعبين، وصورة اللعبة، والإتساق والإنتظام، وقراءة مجريات المباراة من الجوانب الفنية والتكتيكية، وفهم الذهنيات المختلفة للاعبين والمنتخبات .

وعقب هذه الندوة، تُعلن لجنة حكام FIFA أسماء الحكام الذين سيضطلعون بمهمة حكام الفيديو المساعدين في البطولة الكروية الأهم على الإطلاق، كأس العالم FIFA. وفي عملية الإختيار هذه، سيتم الأخذ بعين الإعتبار خبرة المرشحين في الإستعانة بالفيديو في التحكيم في الدوريات المحلية وبطولات FIFA وندوات التحكيم التي نظّمها FIFA منذ انطلاق مشروع حكام الفيديو المساعدين سنة 2016.

وبدءاً من الآن وحتى انطلاق كأس العالم FIFA في يونيو/حزيران، ستتم مراقبة أداء الحكام والحكام المساعدين وحكام الفيديو المساعدين بشكل إفرادي وبدعم من لجنة الحكام، وذلك لضمان أن يكونوا على أتمّ جاهزية للبطولة. وعقب الندوة في كوفرشيانو، سيُشارك كافة مسؤولي المباريات في ندوة تحضيرية أخيرة تُعقد في مقر مسؤولي حكام كأس العالم FIFA في موسكو، والتي تبدأ قبل عشرة أيام من انطلاق البطولة. وستُغطّي هذه الندوة المحاور ذات الصلة بحكام الفيديو المساعدين.

يُذكر أن مسؤولي المباريات المختارين سيضطلعون خلال كأس العالم 2018 FIFA بمجموعة من الأدوار تشمل الحكم والحكم المساعد والحكم الرابع والحكم الفيديو المساعد.

 

فيفا

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة