اختيار الملحن المغربي جلال الحمداوي الأول عربيا لسنة 2015

حرر بتاريخ من طرف

حاز الملحن والموزع الموسيقي المغربي جلال الحمداوي في نتيجة استفتاء نظمته مجلة «زهرة الخليج» على المرتبة الأولى كأفضل موزع موسيقي في العالم العربي في 2015 بنسبة 94 في المائة إلى جانب الموزع المصري خالد عز، وعادت المرتبة الثانية للموزع البحريني هشام السكران والثالثة للموزع التونسي عصام الشرايطي والرابعة للموزع وعازف الأورغ المصري وليد الفايد. وفي استفتاء أفضل ملحن حصل الحمداوي على المرتبة الرابعة.

ويصف الكثير من متتبعي الأغنية المغربية جلال الحمداوي بمفتاح السر وراء الطفرة الأخيرة التي حققتها الأغنية المغربية في العالم العربي حسب ما اوردته صحيفة “القدس العربي”، حيث يقف بألحانه وتوزيعاته وراء جل الأغاني المغربية، التي حققت نجاحا وانتشارا واسعا منها أغاني «المعلم» و»سالينا سالينا» لسعد المجرد، و»مشيتي فيها» لحاتم عمور و «درتي ليا الطيارة» و«صافي صافي» لأسماء المنور و«ماشي شغلي» لدنيا باطمة وأغنية «أواه» لرضوان برحيل. وتعاون أيضا مع فنانين عرب منهم أحلام ونبيل شعيل.

وعلق جلال الحمداوي على نتيجة التصويت في صفحته الخاصة على «الفيسبوك» قائلا: شكرا لحبكم لي ومشاركتي فرحة تصنيفي بلقب أول أفضل موزع موسيقي في العالم العربي لسنة 2015، .ولمرتبة الرابعة كأحسن ملحن في 2015.

ويستعد في الأيام القليلة المقبلة إلى إطلاق أغنية جديدة من توزيعه ومن ألحان وكلمات توفيق المغربي وغناء الفنان حاتم عمور وهي بعنوان «الأول – وان» وهي الأغنية التي تم تصويرها في بيروت من إخراج اللبناني جاد شويري في أول تعاون له مع جلال الحمداوي وحاتم عمور حيث أطلق هذا الأخير «تيزر» الأغنية الذي تصل مدته 14 ثانية على موقع «يوتوب» حيث يظهر فيه بشكل مختلف كبائع لحوم. وهي الأغنية التي ينتظرها عشاق ومتتبعي كل من حاتم عمور وجلال الحمداوي الذي اعتاد تقديم أغاني مغربية ناجحة تتجاوز الحدود المحلية.  

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة