اختراق حساب وزيرة مغربية ونشر رسالة تستجدي رصيداً لشحن الهاتف

حرر بتاريخ من طرف

قال مغاربة مقربون من وزيرة البيئة المغربية، نزهة الوافي، إنّ حسابها في “فيسبوك” تعرّض للاختراق من قِبل جهة مجهولة، وسخر المعلّقون عبر مواقع التواصل في المغرب من الحادثة، وخصوصاً أنّ الحساب بدا كأنه لشخص يتسوّل الرصيد المجاني لشحن هاتفه.

وتلقى أصدقاء الوزيرة عبر “فيسبوك”، رسالة غريبة بعبارات بالعامية المغربية وبحروف لاتينية، على طريقة الشباب، تقول: “السلام عليكم، أتمنى منك أن تشتري من أجلي شحنة رصيد بـ50 درهماً (حوالي 5 دولارات)، اكتبي لي الرقم السري للشحن، أنا بعيدة قليلاً عن أقرب محل، على أن أعيدها لك بعد ساعة”. 

وتداول متابعون للوزيرة صوراً من الرسالة في شكل سكرين شوت، ونشروها عبر حساباتهم ساخرين من التناقض بين منصب الوزيرة ذي الراتب الكبير وطلبٍ غريب كهذا.

واعتاد المغاربة منذ سنوات على تلقي رسائل مشابهة عند اختراق حساب معارفهم، سواء عبر البريد الإلكتروني أو في تطبيقات التراسل الفوري. 

وكتب الصحافي يونس مسكين، المعروف بمنشوراته الساخرة: “أنقذوا الموقف، حساب وزيرة البيئة يتسول رصيداً… ابحثوا عمن قرصنه”. وكتب عبد العالي الرامي: “وزيرة البيئة تطلب الرصيد من الأصدقاء، هل شاهدتهم ماذا تفعل الأزمة المالية؟ من يقف وراء هذا العمل فريد من نوعه”.

وسخر عبد الصمد الصالح من القرصان الذي اخترق الحساب قائلاً: “السيدة الوزيرة تعاني من أجل 50 درهماً لشحن رصيدها، هل رأيتم نتيجة التعويم الآن؟ هل هذا القرصان غبي؟ لا يعرف حتى لمن هذا الحساب؟”.

وكتب محمد لغروس: “هل تأخر الراتب؟ أؤكد لك أني كذلك لا أملكها، لا زلت أنتظر راتبي”. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة