اختتام منافسات بطولة المغرب للملاكمة

حرر بتاريخ من طرف

توجت عصبة الساحل الشمالي ، مساء امس الاحد، بلقب بطولة المغرب في الملاكمة لفئة الكبار (ذكور)، برسم الموسم الرياضي 2021- 2022،المنظمة على مدى ثلاثة أيام (11- 12 -13 مارس الجاري) بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بتعاون مع جماعة المحمدية، وبمشاركة الملاكمين أبطال العصب الجهوية الثمانية.

وتنافس على بطولة المغرب المنظمة وسط حضور جماهيري غفير، كل الأندية المنضوية تحت لواء العصب الثمانية في جميع الأوزان المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة.

واحتلت عصبة الساحل الشمالي المرتبة الأولى، بعشر ميداليات (5 ذهبيات و4 فضيات و1 نحاسية) ،فيما عادت المرتبين الثانية والثالثة على التوالي لكل من، عصبة الشاوية أ بحصولها على سبع ميداليات، (2 ذهبيات و2 فضيات و3 نحاسية) وعصبة الاطلس الكبير بحصولها هي الأخرى على سبع ميداليات (2 ذهبيات و1 فضية و4 نحاسية).

وعادت المرتبة الرابعة لعصبة الساحل الجنوبي بست ميداليات (1 ذهبية و3 فضيات و2 نحاسية).اما المرتبة الخامسة فقد كانت من نصيب عصبة الوسط بعد ان أحرزت على تسع ميداليات (1 ذهبية و2 فضيات و6 نحاسية)، في حين عادت المرتبة السادسة لعصبة وجدة انكاد بحصولها على أربع ميداليات (1 ذهبية و1 فضية و2 نحاسية). اما المرتبة السابعة فعادت لعصبة الشاوية ب، بحصولها على 12 ميدالية (1 ذهبية و5 فضيات و6 نحاسية). في حين حلت عصبة بركان الناضور في المرتبة الأخيرة، بحصولها على ثلاث نحاسيات فقط.

وبخصوص الابطال المتوجين، ففي وزن أقل من 48 كيلوغرام، نال الميدالية الذهبية الملاكم معاد بن تهامي عن عصبة الاطلس الكبير، والفضية للبطل اولباش علي عن عصبة الساحل الجنوبي، في حين عادت النحاسية لكل من مصطفى بزيت من عصبة الوسط، وعبد الهادي ستيتو عن عصبة الشاوية ب.

وفي وزن أقل من 51 كيلوغرام، عادت الميدالية الذهبية للبطل اباخور محمد عن عصبة الساحل الشمالي، والفضة لامين باري من عصبة الشاوية ب، في حين احرز النحاسية الملاكمان عبد الرزاق الخزان من عصبة الوسط، ومحمد حموش من عصية عن عصبة وجدة انكاد.

وفي وزن اقل من 54 كلغ، توج بالميدالية الذهبية الملاكم عماد الازاوي من عصبة الشاوية أ، وعادت الفضية لعبد الرفيع مفتاح من عصبة الساحل الجنوبي، والنحاسية لكل من مروان احمين من عصبة وجدة انكاد، وامين شكنان من عصبة الوسط.

وفي وزن أقل من 57 كيلوغرام، فقد عادت الميدالية الذهبية للمهدي بختة من عصبة الساحل الشمالي، والفضية لأنوار مساعد من عصبة الوسط، والنحاسية لكل من صلاح دبيبة من عصبة الساحل الجنوبي، ووسفيان محبوب من عصبة الشاوية أ.

وفي وزن اقل من 60 كيلوغرام، فقد فاز بالميدالية الذهبية الملاكم الياس المسعودي عن عصبة وجدة انكاد، في حين عادت الفضية لعبد الصمد عباز عن عصبة الساحل الشمالي، والبرونزية ل سفيان هيداوي عن عصبة الشاوية أ، وسرسار أوداية عن عصبة الاطلس الكبير.

وفي وزن اقل من 63.5 كيلوغرام، فقد توج بالميدالية الذهبية الملاكم محمد حيموت عن عصبة الساحل الشمالي، وعادت الفضية لعبد الحق نادير عن عصبة الوسط، والنحاسية لكل من يونس الصبري عن عصبة الاطلس الكبير، وعبد العالي غافي عن عصبة الشاوية أ.

وفي وزن اقل من 67 كيلوغرام، أحرز محمد النجاري عن عصبة الوسط الميدالية الذهبية ، وعادت الفضية لبدر الدين خيور عن عصبة الساحل الجنوبي، والنحاسية لأشرف ايت لعربي عن عصبة الشاوية ب، وإبراهيم الضفير عن عصبة الساحل الشمالي.

وفي وزن اقل من 71 كيلوغرام، فقد عادت الميدالية الذهبية لحمزة البرباري عن عصبة الساحل الشمالي، والفضية لزين العابدين امروك عن عصبة الاطلس الكبير، والنحاسية لكل من أناس اليوسفي عن عصبة الوسط، وياسير ناضيف عن عصبة الشاوية ب.

وفي وزن اقل من 75 كيلوغرام، فقد عاد الذهبية لأيوب استيت عن عصبة الساحل الشمالي، والفضية لإدريس غرومي عن عصبة الشاوية أ، والنحاسية مناصفة بين عز الدين تمسماني عن عصبة الاطلس الكبير، ومحمد لمويني عن عصبة الشاوية ب.

وفي وزن اقل 80 كيلوغرام، توج بالميدالية الذهبية الملاكم فيصل الصويري عن عصبة الاطلس الكبير، وعادت الفضية لإلياس الكندوز عن عصبة الساحل الشمالي، والنحاس لكل من سعد العدري عن عصبة الساحل الجنوبي واسامة سحنون عن عصبة الوسط.

وفي وزن اقل من 86 كيلوغرام، فقد عادت الميدالية الذهبية لمحمد الصغير عن الساحل الجنوبي، والفضية لكريم بنمنصور عصبة الساحل الشمالي، والنحاسية للعبد الواحد مهيب عن عصبة الشاوية ب وايوب الحكوني عن عصبة بركان الناضور.

وفي وزن اقل من 92 كيلوغرام، أحرز الملاكم ياسر زورو عن عصبة الشاوية ب الميدالية الذهبية ، وعادت الفضية لعبد الصمد شرياط ملاكم عصبة وجدة انكاد، والنحاسية لعبد الله العمراوي عن عصبة بركان الناضور، وعادل سطوح عن عصبة الوسط.

وفي وزن اقل من 92 كيلوغرام، فقد عادت الميدالية الذهبية ليونس بلالة من عصبة الشاوية أ، والفضية لمحمد فراس من عصبة الساحل الشمالي، في حين عأحرز الميدالية النحاسية خالد الحيداني عن عصبة الاطلس الكبير، وعبد الله العروي عن عصبة بركان الناضور.

وقال المدير التقني الوطني للجامعة الملكية المغربية للملاكمة فضلي عثمان،في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ،أن تنظيم بطولة المغرب للملاكمة كبار يأتي من اجل انتقاء بعض الملاكمين، الذين سيمثلون الفريق الوطني في الاستحقاقات المقبلة.

وأضاف عثمان، ان هاته “البطولة استثنائية لكونها تأتي في ظرف خاص بعد انقطاع استمر لثلاث سنوات بسبب ظروف فيروس كورونا”، مبرزا ان الجامعة عادت بقوة لتنظيم منافسة على مدى ثلاث أيام (ريع النهاية – نصف النهاية – والنهاية) وذلك من اجل منح فرصة لكل المتبارين لإظهار قدراتهم التقنية و البدنية .

وتتوخى الجامعة من هذه البطولة، اعطاء انطلاقة جديدة للملاكمة الوطنية والمساهمة في اشعاع أكبر ونشر هذه الرياضة النبيلة بمدينة الزهور لما تتوفر عليه من امكانيات بشرية جد هامة لممارسة هذه الرياضة، وبنية تحتية رياضية في مستوى هذا الحدث الوطني الهام.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة