اختتام فعاليات الشباك التواصلي للوكالة الحضرية بمطار مراكش الدولي

حرر بتاريخ من طرف

تختتم اليوم الاربعاء 10 غشت 2022 بمطار مراكش المنارة، فعاليات مواكبة الوكالات الحضرية لجهة مراكش، للمقام الصيفي لمغاربة العالم بجهة مراكش- اسفي، والتي نظمت بمطار مراكش المنارة منذ 28 يوليوز الماضي.

وجاء تظيم هذه المبادرة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية الى ابلاء عناية خاصة لمغاربة العالم، وطبقا للتوجيهات الحكومية الهادفة الى النهوض بشؤون المغاربة المقيمين بالخارج، والتجاوب مع مختلف حاجياتهم وانتظاراتهم. وتقريب الإدارة منهم، وتنزيلا لمضامين الدوريات الصادرة عن وزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم لصيف 2022.

و قد نظمت الوكالات الحضرية بجهة مراكش أسفي، من 28 يوليوز 2022 الى غاية 10 غشت 2022، شباك تواصلي بالمطار الدولي مراكش المنارة تحت شعار “الوكالات الحضرية في خدمة مغاربة العالم” وذلك بهدف استقبال مغاربة العالم، القادمين عبر مطار مراكش المنارة الدولي، للتعريف بمهام واختصاصات الوكالات الحضرية بالجهة، وتقديم الشروحات والمعلومات المتعلقة بكيفية دراسة ملفات طلبات رخص التعمير، وطرق معرفة الغرض المخصص للعقار والوثائق المطلوبة للحصول على مذكرة المعلومات التعميرية

وفي إطار العناية الخاصة بأفراد الجالية المغربية، تم إحداث “خلية دائمة لمغاربة العالم” على مستوى كل وكالة حضرية، حرصا على حسن استقبالهم بمقرات الوكالات الحضرية، والانصات لهم والتجاوب مع حاجياتهم وانتظاراتهم. والإسراع بمعالجة طلباتهم وشكاياتهم ومدهم بالمعلومات التعميرية والارشادات اللازمة، وتقديم المساعدة والاستشارة التقنية والإدارية عن طريق دعمهم ومواكيتهم والإسراع في عملية دراسة ملفات طلبات رخص التعمير الخاصة بهم، مع تسليم مذكرة المعلومات التعميرية في نفس اليوم.

وتعمل هذه الخلايا نظام العمل بالمداومة طيلة اليوم وخارج أوقات العمل كما تم إعداد “دليل مغاربة العالم”، يتضمن كل المعلومات المتعلقة بالوكالة الحضرية، وكيفية إيداع ودراسة الطلبات والحصول على رخص التعمير، اضافة إلى تبيان طريقة معرفة الغرض المخصص للعقار والوثائق المطلوبة للحصول على مذكرة المعلومات التعميرية، والحق في الحصول على المعلومات. بالإضافة إلى ذلك، وتتزيلا لتوجيهات وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، المتعلقة بالحكامة الجيدة وتحديث الإدارة العمومية، انخرطت الوكالات الحضرية في دعم التحول الرقمي وتسهيل الولوج للمعلومة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة