اختتام الملتقى الدولي للكشافة بالصويرة

حرر بتاريخ من طرف

اختتمت يوم  الأحد 28 يوليوز 2019 بالجماعة الترابية إذا وكرض بالضاحية الجنوبية لمدينة الصويرة فعاليات الملتقى الدولي للكشافة المنظم من طرف المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات، وكشافة ومرشدات فرنسا فرع” بروز”.

الملتقى انطلق يوم 12 يوليوز 2019 إلى غاية 28 من نفس الشهر ،وضم حوالي 30 بين مشارك ومشاركة من المغرب وفرنسا، بتأطير من قبل 6 قادة متخصصين ،4 من فرنسا و2 من المغرب.

وعرف الملتقى أنشطة تربوية وبيئة وترفيهية وثقافية مختلفة ،من أهمها أنشطة بيئية ” من أجل شاطئ نظيف بالصويرة”، والمساهمة في تجديد وتأهيل وحدة مدرسية بجماعة أكرض،وزيارات لفضاءات ومواقع أثرية بالمنطقة، كمعمل السكر الأثري الذي يعود إلى عهد الدولة السعدية ، وشلالات سيدي مبارك، والمآثرالتاريخية بالصويرة العثيقة ، وتعاونيات إنتاج زيوت ومواد محلية بالمنطقة.

وقد صرح يونس الحاوص ، أحد الأطر المغربية المشاركة في تأطير الملتقى أن المبادرة كانت مفيدة للطرفين ، وأنها تدخل في إطار انفتاح المنطقة على تجارب دولية في أنشطة تتميز بالتنوع وتبادل التجارب والخبرات والتواصل بين الشعوب، كما أن لهذا الملتقى أثر إيجابي على العلاقة بين الجماعة الترابية أكرض وبروز بفرنسا ستترتب عنها أنشطة ولقاءات أخرى ضمن برنامج مشاريع تشاركي بين الطرفين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة