اختتام “المائدة المستديرة” بجنيف.. وكوهلر يعلن عن جلسة جديدة

حرر بتاريخ من طرف

اختتمت قبل قليل أشغال المائدة المستديرة التي جمعت أطراف النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، والتي حضرها الأطراف الأربعة المعنية بملف الصحراء، ويتعلق الأمر بالمغرب، الجزائر، البوليساريو وموريتانيا.

وتلى المبعوث الأممي للصحراء هورست كوهلر، خلال ندوة صحافية عقدها في ختام المائدة المستديرة، على الصحافة بلاغا ختاميا، وافقت عليه الأطراف الأربعة المشاركة في المائدة المستديرة.

وقال كوهلر إنه تقرر خلال هذه المائدة المستديرة عقد “مائدة مستديرة” جديدة بين الأطراف المعنية بالملف في الربع الأول من سنة 2019، المقبلة. غير أنه لم يعلن عن مكان أو التاريخ المحدد لهذا اللقاء المرتقب.

وكانت المائدة المستديرة قد انطلقت يوم أمس الأربعاء حوالي الساعة الثانية بعد الزوال، واختتمت أشغال اليوم الأول على الساعة الخامسة. واستمرت أشغال اللقاء في يومها الثاني اليوم الخميس، على الساعة العاشرة صباحا، واختتمت حوالي الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال.

وشارك المغرب في هذه المائدة المستديرة بوفد ترأسه وزير الخارجية ناصر بوريطة، وضم كل من عمر هلال الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك، سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، ينجا خطاط، رئيس جهة وادي الذهب الكويرة وفاطمة عدلي، فاعلة جمعوية وعضوة بالمجلس البلدي للسمارة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة