احكام بالسجن في حق متهمين باغتيال منسق جريمة لاكريم

حرر بتاريخ من طرف

اصدرت محكمة الجنايات في امستردام ، احكاما بالسجن 20 و 21 سنة، في حق متهمين بتصفية مجرم معروف في مجال الاتجار في المخدرات والجريمة المنظمة، بعد ان وجها له عدة رصاصات في منطقة “نيوفيجن”.

وتمكنت الشرطة من توقيف المتهمين بعد مطاردة على طريق سريع بامستردام الجنوبية، اثناء فرارهما من مكان الجريمة باستعمال سيارة جديدة، بعد ان احرقوا السيارة التي نفذا بها عملية الاغتيال، فيما كشفت التحقيقات ان المتهمين “رضا ج” البالغ من العمر 25 سنة، و “جينزل د” اطلقا عدة رصاصات على الضحية “اديج بادلو”، البالغ من العمر 42 سنة، في 28 نوفمبر من سنة 2017، ولاذا بالفرار ، قبل ان تتمكن الشرطة من توقيفهما.

ورغم ان دوافع الجريمة غير واضحة وفقا لهيئة المحكمة، الا ان التحقيقات تتحدث عن سيناريو وقوف المبحوث عنه “رضوان التاغي” مدبر جريمة “لاكريم”، وراء تصفية الضحية “بادلو” وذلك لكون الاخير شارك كمنسق في عملية اطلاق النار التي راح ضحيتها في 2 نوفمبر 2017، طالب في كلية الطب بمقهى لاكريم في مراكش وفق ما اوردته شبكة دليل الريف.

وحسب مصادر مقربة من التحقيقات فان “التاغي” اصيب بالذعر، واقدم على قتل “بادلو” لانه كان يعرف الكثير عن عملية لاكريم التي كان تستهدف زعيم عصابة منافسة لعصابة التاغي المسمى “مصطفى م”، وتخوف من فضحه في حالة اعتقاله.

ويتهم “التاغي” بالوقوف وراء العديد من عمليات التصفية، التي راح ضحيته منافسين له وارخون لا يرغبون في التعاون معه، وكان دائما ينجح في دفع التهم عنه امام القضاء الهولندي، قبل ان تاتي عملية لاكريم، وتفضحه، ليصدر القضاء الهولندي مذكرة بحث دولية لاعتقاله، فيما رصدت النيابة العامة 100 الف يورو لمن يدلي بمعلمت تساعد على اعتقاله.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة