احريملة يكشف لـ”كشـ24″ فحوى اتفاقية الشراكة المبرمة بين كلية الحقوق وفرع النقابة الوطنية للصحافة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أكد الصحافي اسماعيل أحريملة رئيس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش آسفي، أن اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها بين كلية العلوم الإقتصادية والإقتصادية والإجتماعية والفرع الجهوي للنقابة يأتي في إطار انفتاح الكلية على محيطها الإعلامي ومد النقابة من جهتها لجسور التواصل مع المؤسسات الجامعية .

وأضاف الزميل اسماعيل أحريملة في تصريح خص بها موقع “كشـ24″، أن الإتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين على هامش الندوة العلمية المنظمة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة القاضي عياض بمدينة مراكش حول موضوع “الإعلام بين النص القانوني و العمل القضائي”، تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب.

وأوضح أن الإتفاقية التي تمتد صلاحيتها لمدة ثلاث سنوات، تتيح للصحافيين إمكانية التكوين المستمر والاستفادة من  كتب ومؤلفات خزانة الكلية، فيما ينتظر من النقابة مواكبة أنشطة الجامعة وتقديم الخبرة في المجال الإعلامي، إضافة إلى تنظيم ندوات مشتركة وأنشطة إشعاعية.

وشهدت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة القاضي عياض بمدينة مراكش، أمس الجمعة الجلسة الأولى من الندوة العلمية المنظمة من طرف مجموعة الأبحاث والدراسات الجنائية والحكامة الأمنية حول موضوع “الإعلام بين النص القانوني و العمل القضائي”. 

الندوة المنظمة بشراكة مع الودادية الحسنية للقضاة بجهة مراكش، والنقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع مراكش، والمركز الوطني للمصاحبة القانونية و حقوق الإنسان، عرفت مشاركة مجموعة من رجال القانون والاساتذة المختصين ورجال الاعلام، بحضور العشرات من الطلبة والمهتمين.  

وقد تم خلال الجلسة الافتتاحية التي ترأسها الدكتور محمد الكشبور تكريم كل من محمد امين العمراني ومولاي ادريس الجبلي، بحضور كل من عبد الحق نعام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ورئيس الودادية الحسنية للقضاة بمراكش والعديد من الأساتذة الجامعيين والمحاميين والاعلاميين والطلبة الباحثين. 

وتأتي هذه الندوة العلمية، سيرا على نهج كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية جامعة القاضي عياض المواكبة لكل اللقاءات والنقاشات العلمية، وبهدف تعميق النقاش العلمي حول مسألة الإعلام والخروج بتوصيات، خاصة وانه يوجد حاليا مشروع يتعلق بالصحافة و النشر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة