احتضان مراكش لـ”كوب 22″ ضمن مباحثات رباح والكاتب العام للمنتدى الدولي للنقل

حرر بتاريخ من طرف

أجرى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك،  عزيز رباح، مباحثات، بمدينة طنجة، مع الكاتب العام للمنتدى الدولي للنقل،  خوسي بييغاس، تمحورت حول موضوع احتضان المغرب لقمة المناخ (كوب 22). 
 
وذكر بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، اليوم الثلاثاء، أن هذه المباحثات، التي حضرها الوزير المنتدب المكلف بالنقل السيد محمد نجيب بوليف، جرت خلال مشاركة السيد رباح في الدورة الثانية لمؤتمر الأطراف لدول المتوسط حول المناخ “ميد كوب 2016”. 
 
وأضاف أن  بييغاس طلب، بهذه المناسبة، من السيد رباح التعاون بين المنتدى الدولي للنقل، ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك خلال قمة المناخ 22، “من أجل ضمان حضور سياسي وازن لقطاع النقل” خلال هذه القمة.
 
 وأشار البلاغ إلى أن الوزير رحب بهذا المقترح، مبرزا أنه تم الاتفاق على اقتراح تظاهرات موازية لها علاقة بالقطاع من أجل تثمين مجهودات المغرب في مجال النقل واللوجستيك، والتي ستكون كذلك مناسبة لتسليط الضوء على مختلف تجارب الدول الأعضاء في المنتدى الدولي للنقل. 
 
وتابع أن رباح وبييغاس ناقشا، في ختام هذا اللقاء، فرص التنسيق بين المنتدى الدولي للنقل ووزارة التجهيز واللوجستيك من أجل إعطاء دينامية جديدة للمشاريع التي تهم مجال النقل على مستوى الحوض المتوسطي، من بينها تنظيم مؤتمر إفريقي حول السلامة الطرقية.
 
 يذكر أن المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد العضو في المنتدى الدولي للنقل، وهو منظمة تم إحداثها سنة 2006 بمبادرة من أعضاء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، والتي باتت وبشكل سريع بمثابة “دافوس” بالنسبة لقطاع النقل على المستوى العالمي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة