احتجاجات ضد “العطش” في نواحي تازة..”الوعود الكاذبة” للمنتخبين في قفص الاتهام

حرر بتاريخ من طرف

رفع العشرات من المواطنين بجماعة بني فراسن، بنواحي تازة، يوم أمس الإثنين، شعارات مناوئة للمنتخبين، ووضعوا وعودهم التي وصفوها بـ”الكاذبة” في قفص الاتهام.

واحتج المواطنين الذين ينحدرون من مجموعة من الدواوير في المنطقة ضد عدم ربط منازلهم بالماء الصالح للشرب، وعدم تهيئة مسالك تفك العزلة عن تجمعاتهم السكنية. وقالوا إن الجماعة القروية تخلت عن تنفيذ أبسط الوعود التي قدمتها للساكنة، ومنها تهيئة مسلك يوصل إلى السوق الأسبوعي.

وجابت مسيرة المواطنين مركز هذه البلدة، ودعت إلى تدخل السلطات الإقليمية لإيجاد حلول استعجالية للمشاكل المتراكمة التي تعاني منها الساكنة، خاصة وأن غياب الماء الصالح للشرب يجعلهم يعانون محنة رحلات البحث عن الماء، في ظل البرد القارس الذي يجتاح المنطقة، في فصل الشتاء. وفي فصل الصيف تزداد المعاناة بسبب الإقبال الكبير على استهلاك هذه المادة الحيوية.

ويقول المتضررون إن استمرار تدهور وضعية المسالك الطرقية يجعل من الصعب على الأطفال مواصلة دراستهم، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الهدر المدرسي خاصة في صفوف الفتيات، ويعيش السكان محنة كبيرة كل ما تعلق الأمر بوجود مريض، أو بوجود امرأة حامل يودون نقلها إلى المستشفى الإقليمي. وعندما تشهد المنطقة تساقطات مطرية، فإن العزلة التامة تكون هي سيدة الموقف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة