احتجاجات المحامين.. “الاتفاق” لتجاوز شلل المحاكم بالدار البيضاء

حرر بتاريخ من طرف

توصلت هيئة المحامين بالدار البيضاء إلى حل قدم على أنه سيمكن من تجاوز حالة الشلل التي تعيشها المحاكم بالجهة بسبب قرار فرض الإدلاء بالجواز الصحي. وقال بلاغ مشترك للرئيس الأول بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء والوكيل العام للملك ونقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء، إنه تقرر أن تتحمل هيئة المحامين إلى جانب المسؤولين القضائيين مسؤوليتها في ضبط الولوج غلى المحاكم، وذلك حفاظا على جميع المرتفقين الذين يلجون هذا المرفق. وأشار إلى أنه تقرر أن تتم مراقبة ولوج المحامين والإدلاء بجواز التلقيح بشراكة مع أعضاء مجلس هيئة المحامين وبجميع محاكم الدائرة.

وبشأن الملفات المحجوزة للمداولة، في ظل عدم ولوج المحامين للمحاكم طيلة الأيام التي تلت تطبيق القرار، فقد التمس نقيب الدار البيضاء من المحامين تقديم طلباتهم لإخراج ملفاتهم من المداولة حفاظا على مصلحة المتقاضين.

واعتبر عدد من المحامين من هذا “الاتفاق” سيساهم في تجاوز حالة الشلل، لكن جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء، قالت، في بيان لها، إنها تتشبث برفض الدورية الثلاثية التي وصفتها بغير الدستورية، في إشارة إلى القرار الذي أصدره كل من وزير العدل ورئيس رئاسة النيابة العامة والرئيس المنتدب لدى المجلس الأعلى للسلطة القضائية. وحملت الجمعية المسؤولية في منع المحامين من ولوج المحاكم وخرق مبدأ علانية الجلسات والمس بحقوق المتقاضين للجهات التي أصدرت القرار.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة