اجواء غير مستقرة في توقعات طقس الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عموما بطقس حار بكل من داخل البلاد والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، مع تشكل بعض السحب المنخفضة و الكثيفة بالسواحل الوسطى الشمالية والوسطى خلال الليل والصباح.

كما ستنمو سحب أخرى غير مستقرة ومصحوبة بزخات مطرية أحيانا رعدية محليا فوق أقصى جنوب المملكة. وستكون السماء غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي و الشرق. أما في باقي الجهات الأخرى، فستكون الأجواء مستقرة عموما مع سماء صافية إلى قليلة السحب، مع إمكانية هبوب زوابع رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى محليا قوية من القطاع الشمالي بالجنوب و السواحل الوسطى، بينما ستكون ضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي وشمالية إلى غربية في باقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 27 درجة بالشرق والسهول الغربية للأطلس وداخل سوس و السفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 26 و32 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية و الجنوب الشرقي، فيما ستتراوح ما بين 17 و 22 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 23 و 30 درجة جوار السواحل و بالمرتفعات، وما بين 32 و 37 درجة بالشرق والسايس والريف والسهول المحيطية الشمالية و غرب الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 37 و43 درجة بكل من سهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل منطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس. وستتراوح ما بين 41 و 44 درجة بأقصى الجنوب الشرقي و شرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا على طول سواحل المحيط الأطلسي ما عدا بين كاب سيم وسيدي إفني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة