اجتياز مباريات أطر الأكاديميات.. نقابات تعليمية وازنة تقرر مقاطعة الحراسة

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت أربع نقابات ذات وزن كبير في قطاع التعليم بمدينة تازة انخراطها في دعوة مقاطعة حراسة امتحان مباراة أطر الأكاديميات، والتي يرتقب أن تنظمها وزارة التربية الوطنية، يوم السبت القادم، حيث انضمت بهذا القرار إلى تنسيقية أساتذة التعاقد التي دعت بدورها إلى إضراب وطني ومقاطعة الحراسة.

ودعت كل من الجامعة الوطنية للتعليم التابعة لاتحاد المغربي للشغل، والنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل،والجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والنقابة الوطنية للتعليم التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، في بيان مشترك، نساء ورجال التعليم لمقاطعة حراسة هذه المباريات، لكونها تكرس التعاقد في قطاع التربية والتكوين عوض التوظيف، ولكونها تقصي شريحة واسعة من حملة الشواهد.

وأضافت بأن هذه المباريات لا تدخل ضمن مهام التدريس ولا تخصص بشأنها الأكاديمية تعويضا للمكلفين بمهام الحراسة على غرار باقي المباريات الشبيهة في القطاعات الأخرى.

ودعا التنسيق النقابي الرباعي إلى إدماج أستاذة التعاقد في الوظيفة العمومية، والتراجع عن الشروط التي أقرها الوزير بنموسى، وإقرار تعويضات عن الحراسة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة