اجتماع حاسم لتتبع أشغال تأهيل المدينة العتيقة بالصويرة

حرر بتاريخ من طرف

شكل التقدم المحرز في المشاريع المقررة في إطار البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة (2019 – 2023)، محور اجتماع للجنة الإقليمية المختصة، انعقد، اليوم الاثنين، بمقر عمالة الإقليم.

وخصص هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل إقليم الصويرة، عادل المالكي، لتدارس المراحل التي تم قطعها في إطار هذا الورش الاستراتيجي، والتدخلات الجارية، أو تلك التي توجد في طور الإطلاق.

وجدد المالكي، في كلمة بالمناسبة، دعوته إلى احترام الآجال المحددة لكل المشاريع المقررة في هذا البرنامج، والذي يأتي ليعزز الدينامية متعددة الأبعاد التي تعرفها مدينة الصويرة، مع الحرص على جودة الأشغال وإعداد ملفات شاملة ومضبوطة بخصوص تسلم المشاريع التي تم إنجازها.

ودعا، في هذا الاتجاه، مختلف الأطراف المعنية إلى السهر على التتبع الدقيق لإنجاز المشاريع الجارية، وإيلاء اهتمام خاص للمشاريع الأخرى التي سيتم إطلاقها في الأيام المقبلة، قصد ضمان إنجازها في الآجال المحددة لهذا المشروع، خاصة وأن هذا الورش يمضي وفق ماهو مسطر له.

وأفاد ممثل وكالة العمران صاحبة المشروع، بأن هذا البرنامج يهم في المجمل 27 مشروعا، مضيفا أنه تم الانتهاء من إنجاز 7 مشاريع، وأن 17 مشروعا توجد قيد الإنجاز، بينما سيتم إطلاق المشاريع الثلاثة المتبقية مستقبلا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع، الذي تستفيد منه 13 ألف نسمة من ساكنة المدينة العتيقة، يهم سلسلة من المشاريع، ترتكز على 4 محاور رئيسية، هي تأهيل المجال العمراني، وترميم وتأهيل التراث التاريخي، وتعزيز الولوج إلى الخدمات الاجتماعية، وتقوية الجاذبية السياحية والاقتصادية للمدينة العتيقة للصويرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة