اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش “راديما”

حرر بتاريخ من طرف

ترأس صباح يومه الأربعاء 27 يونيو، محمد صبري، والي جهة مراكش أسفي، الدورة العادية للمجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش “راديما”،  بحضور رشيد بنشيخي، المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، ونائب رئيس المجلس الجماعي لجهة مراكش-أسفي، والسيد ادريس البوراقي، ممثل وزارة الاقتصاد والمالية، والسيد عبد الخالق بكار، ممثل وزارة الخارجية، وأيضا السيدة نجاح الكانون، مراقبة الدولة لدى الوكالة، بالإضافة الى مدقق الحسابات، والمديرة الجهوية للمكتب الوطني للماء والكهرباء، والسادة أعضاء المجلس الإداري من منتخبين.

وتمحور الاجتماع حول نقطتين أساسيتين، هما الدراسة و المصادقة على الحسابات الرسمية للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، برسم سنة 2017، بالإضافة الى الترخيص  للوكالة بتسوية الوضعية الإدارية والمالية لبعض التقنيين المستخدمين بمصالحها.

وعرض، بنشيخي جدول أعمال الوكالة على أنظار الحاضرين، مشيرا الى حجم الاستثمارات التي نفذتها الوكالة خصوصا في السنة الفارطة (2017)، قبل أن يفتح باب النقاش و المداخلات للحاضرين، الذين اغنو النقاش، داخل القاعة.

وعرف اللقاء، نقل اهتمامات الساكنة وانشغالاتها من طرف ممثلي الجماعات، وعلى رأسها الانقطاعات المتكررة للكهرباء، وضعف الصبيب، ومشاكل شبكة الواد الحار ببعض المناطق.

وقد صادق المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش بالإجماع على الحسابات النهائية لسنة 2017 التي أنجزت من طرف مكتب تدقيق خارجي مستقل مع تحفظ ممثل وزارة الاقتصاد والمالية، كما سجل بارتياح النتائج المالية والتقنية المحصل عليها، بالإضافة الى مصادقته على الترخيص للوكالة بتسوية وضعية بعض مستخدميها، دون أي تحفظ.

ونوه المجلس بالمجهودات الجبارة التي حققتها الإدارة الوكالة، في شخص السيد رشيد بنشيخي من خلال عمله الكبير والمتواصل سيراً على نهج سلفه السيد مصطفى الهبطي في تحسين مؤشرات التجلية المالية والتقنية للوكالة، وترسيخ مكانتها بصفتها فاعل رئيسي في التنمية المستدامة للمدينة الحمراء ومشاريعها الكبرى، دون إغفال جهود أطر ومستخدمي الوكالة بمعية السادة المنتخبين المحليين وخصوصا أعضاء المجلس الإداري والدور الفعال الذي لعبته في تحسين جودة الخدمات التي تقدمها الوكالة خاصة والتي مكنت الوكالة من تحقيق قفزة نوعية في جميع ميادين تدخلها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة