مغربية تتوج بجائزة المرأة الشابة الرائدة في مجال الصناعة بأمريكا

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت المهندسة المغربية ميسان العلج، المهندسة في شركة “إنتل كوربورايشن”، من الفوز بجائزة المرأة الشابة الرائدة في مجال الصناعة بالولايات المتحدة الأمركية، أثناء مشاركتها في نسخة 2018 من جوائز الريادة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والإنتاج “هيد ستيب”، التي أقيم حفل تسليمها مساء أمس الثلاثاء بواشنطن.

وشاركت “ميسان” حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى جانب ثلاثين شابة تقل أعمارهن عن الثلاثين عاما، أثبتن ريادتهن في بداية في مشوارهن المهني، من بين رائدات أخريات تم تتويجهن هذه السنة كأفضل نساء شابات يشتغلن في مجال التصنيع، كان ذلك خلال الحفل الذي أقيم بمتحف البناء الوطني في واشنطن.

الشابة المغربية هي المرأة العربية الوحيدة التي نالت هذا الاعتراف، الذي يكافئ التميز في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والإنتاج، بمبادرة من معهد التصنيع التابع للجمعية الوطنية للمصنعين الأمريكيين.

وتشتغل ” المغربية ميسان” بشركة “إنتل كوربورايشن” وتتولى تجميع وتحليل المعطيات الخاصة بالإمداد لدى الموردين من أجل تحسين عملية التصنيع، حيث ساهمت بشكل كبير في النتائج التجارية لمجموعة الحلول القابلة للبرمجة بالشركة النشطة في منطقة وادي السيليكون.

يشار إلى أن الشابة المغربية التي فرضت نفسها كخبيرة متميزة في إيجاد الحلول المتعلقة بالمشتريات بفضل خبرتها في هذا المجال، حاصلة على درجة الماجستير في الهندسة الصناعية وبحوث العمليات من جامعة كاليفورنيا التي انضمت إليها سنة 2014م، بعد حصولها على شهادة الإنتاج والميكانيكا من المدرسة الثانوية الباريسية للفنون والحرف.

 

وكالات

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة