اتفاقية تعاون بين مجموعة لاماليف “Lamalif”وحديقة الطاقة الخضراء

حرر بتاريخ من طرف

أبرمت مجموعة لامالف، الشركة الوطنية الرائدة في مجال التعمير، شراكة مع “Green Energy Park”، وذلك من أجل الترويج للصناعة في المغرب وتطوير البحث والابتكار، ورفع المعايير ونشر حلول مبتكرة مغربية 100٪.

وأوضح الشركاء في بيان، توصلت “كشـ24” بنسخة منه، أن “الاتفاقية الموقعة بين مجموعة لاماليف و “Green Energy Park” تتعلق بتعزيز وتطوير التبادل الفني، وهيكلة وتنفيذ المشاريع الصناعية”.

ووفق المصدر ذاته، سيتم تنفيذ المشاريع ذات الأولوية، تتعلق بنشر حلول الطاقة الذكية بالإضافة إلى تطوير أثاث شوارع ذكي ومتصل ودمج حلول الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى إنشاء حلول مبتكرة لإدارة ساحات الإضاءة لصالح السلطات العامة والمديرين المفوضين، فضلا عن تنفيذ نظام شحن ذكي وفعال للسيارات الكهربائية، مدمج في مصابيح الشوارع من تصميم ونشر مجموعة لاماليف.

وفي هذا السياق، قال مولاي كبير إسماعيلي العلوي ،الرئيس التنفيذي لمجموعة لاماليف ، إن الرهان الرئيسي لهذه الشراكة هو مدينة الغد المغربية، مشيرا إلى أن هذه الشراكة، هي جزء من استراتيجية المجموعة الطموحة ، والتي تتمثل محاورها الرئيسية في الانفتاح على جميع أصحاب المصلحة في النظام البيئي والترويج لمنتجات صنع في المغرب من حيث البحث والتطوير.

من جانبه ، صرح بدر إيكين ، الرئيس التنفيذي لمعهد أبحاث الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة (IRESEN) والرئيس المشارك لـ Green Energy Park أن هذه “الشراكة تغطي العديد من المجالات الرئيسية ، بدءًا من تعزيز البحث، تطوير حلول ذكية لإدارة المدن والأقاليم ونقل التكنولوجيا والتدريب “.

ووفق البيان ذاته، فإن الشراكة المبرمة بين مجموعة لماليف ومنتزه الطاقة الخضراء، ليست سوى مرحلة أولى في تطوير التعاون الوثيق بين الطرفين في مجالات البحث والتطوير المصنوعة في المغرب.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة