اتخاذ إجراءات صحية استباقية لاستقبال عيد الأضحى بخريبكة

حرر بتاريخ من طرف

اتخذت المديرية الإقليمية للفلاحة بخريبكة إجراءات استباقية تروم استقبال عيد الأضحى المبارك 1441 في ظروف صحية جيدة، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

في هذا السياق أوضح المدير الإقليمي للفلاحة بخريبكة العربي الطماح ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مصالح المديرية عملت، بتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية والجماعات الترابية ومختلف المتدخلين، على عقد اجتماعات مكثفة ، وتنظيم زيارات ميدانية متواصلة في إطار لجن مختلطة لتتبع جملة من التدابير المتخذة في هذا الإطار، تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأضاف أن هذه التدابير الاستباقية تهم عرض الإقليم من الأضاحي المرقمة والمعدة لعيد الأضحى المبارك، والبالغ عددها 525 ألف و444 رأس، بالإضافة إلى 44 ألف و815 من الماعز، مشيرا إلى أن الطلب المحلي يقدر ب180 ألف رأس في حين يتم توجيه الباقي إلى الأسواق الوطنية التي تولي اهتماما كبيرا لأغنام المنطقة ، نظرا لجودتها وخصوصا أصناف الصردي والبركي ثم السلالة البجعدية الصفراء.

وأبرز المدير الإقليمي أن هذه التدابير شملت أيضا إصدار دليل عملي يتعلق باحترام التدابير الصحية الوقائية والتنظيمية الخاصة بعيد الأضحى، ووضع برنامج يغطي كل الأسواق الكبرى المنظمة بالمنطقة، بالإضافة إلى العمل على تحسيس زوار هذه الأسواق بضرورة التباعد الجسدي وتطبيق كل الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

من جهة أخرى أشار المسؤول الإقليمي إلى أن إقليم خريبكة توصل بالحصة المخصصة له من الكمامات، وشرعت الجهات المعنية في توزيعها بالأسواق المخصصة لبيع أضاحي العيد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة