استئناف محاكمة المتابعين في قضية حمزة مون بيبي

حرر بتاريخ من طرف

تستأنف الغرفة الجنحية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، يومه الخميس سادس فبراير الجاري، محاكمة المتهمين الثلاثة المتابعين في حالة اعتقال على خلفية ما بات يعرف اعلاميا بقضية “حمزة مون بيبي”.

ويتابع في هذا الملف الذي يستأثر باهتمام الرأي العام المحلي والوطني، ثلاثة متهمين في حالة اعتقال ويتعلق الأمر بكل من اليوتوبرز “س.ك” الشهيرة بكَلامور، ومراسل جريدة إلكترونية، إلى جانب مالك وكالة لكراء السيارات.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش، قد قررت خلال شهر أكتوبر الماضي، إلغاء قرار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، القاضي بمتابعة المتهمين الثلاثة في حالة سراح، ومتابعتهم في حالة اعتقال.

أما بخصوص الفنانة المغربية دنيا باطما المتابعة في حالة سراح ضمن قضية “حمزة مون بيبي” فمن المقرر أن تمثل أمام القاضي بالمحكمة الابتدائية بمراكش يوم 10 فبراير المقبل، وذلك بعد منعها من السفر بعد التحقيق معها في القضية.

يشار إلى أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش قضت يوم الخميس 16 يناير المنصرم، بـ 10 أشهر سجنا نافذا و 2000 درهم غرامة في حق شرطي متابع هو الآخر في ملف الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”.

وجاء هذا الحكم بعد متابعة الشرطي المذكور من قبل النيابة العامة بتهم “الإرتشاء، وإفشاء السر المهني، والمشاركة في توزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة