ابتداء من اليوم..القادمين من المغرب مطالبين بتحليلة سلبية لكورونا لدخول إسبانيا

حرر بتاريخ من طرف

دخل يومه الإثنين 23 نونبر الجاري، قرار إجبارية التوفر على تحليلة سلبية (بي سي إر) للكشف عن فيروس كورونا المستجد، للسفر إلى إسبانيا، (دخل) حيز التنفيذ، بحيث سيكون على المسافرين الراغبين في دخول الأراضي الإسبانية، ضرورة الحصول على شهادة تؤكد عدم إصابتهم بفيروس كورونا تم إجراءها في ظرف لا يتعدى 72 ساعة.

ووفق ما أوردته وسائل إعلام إسبانية، فإن هذا القرار ينبطق على مواطني 65 بلدا في العالم، بما فيها المغرب، حيث سيكون على المغاربة ضرورة التوفر على تحليلة سلبية لكورونا من أجل السفر إلى إسبانيا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الجمارك الإسبانية في المطارات والموانئ على طلب شهادة التحليلة التي تؤكد سلبية إصابة حاملها بفيروس كورونا.

وكانت السلطات الإسبانية، أعلنت انه سيتم تغريم السياح والمسافرين ممن يدخلون أراضيها دون أن يتوفّروا على نتيجة سلبية لاختبار الـ”بي سي أر” الخاص بفيروس كورونا.

ووفق وزيرة الخارجية الإسبانية “أرانتشا جونزاليز لايا”، فإن السلطات حددت الغرامة في 6 آلاف يورو، ينتظر أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الـ23 الشهر الجاري، مؤكدة أن هذه الغرامة “جادة ورادعة” والهدف منها ليس “تحصيل أموال إضافية”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة