الـ”IFM” يطلق دعوة لمشاريع “معرض في الهواء الطلق” لفائدة الفنانين

حرر بتاريخ من طرف

أطلق المعهد الفرنسي بمراكش (IFM) دعوة لمشاريع “Galerie à l’air libre” ، قبل 15 يوليوز 2021 ، لفائدة الفنانين الهواة والمحترفين كجزء من التزامه بتعزيز ودعم الإبداع المعاصر في المغرب في على وجه الخصوص ، في فترة صعبة للمصممين الشباب.

ووفق بيان للمعهد، فإن الهدف من هذه المبادرة هو إنشاء أعمال ستتم بشكل دائم في حدائق المعهد الفرنسي بمراكش وMaison Denise Masson.

وبحسب المصدر ذاته، سيكون لدى الفنانين اختيار الأبعاد والمواد المستخدمة (مع مراعاة الظروف الجوية) طالما أن الأعمال تفي بالمواصفات المفروضة، وأنها تتكيف مع المساحة المخصصة. مع معايير السلامة وأنها تضمن استمرارية العمل. ومع ذلك ، سيتعين عليهم ضمان متانة إبداعاتهم بمرور الوقت.

وأوضح البلاغ، “أن العمل يجب أن يكون مستوحى من قيم المعهد الفرنسي، أي التواصل بين الثقافات، والمساواة بين الجنسين، والمشاركة، والتنمية المستدامة أو حتى التعددية اللغوية”. وتحديد أن محتوى المشروع يجب أن يكون موجهاً لجميع الجماهير.

سيجمع المعهد الفرنسي بمراكش لجنة لاختيار الأعمال التي تلبي المواصفات على أفضل وجه. وسيرأسه كريستوف شايو ، مدير المعهد الفرنسي في مراكش ويتألف من عضوين من فريق المعهد الفرنسي وأربع شخصيات مؤهلة من عالم الفن.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة