إينفانتينو يشيد بدور المغرب في تطوير كرة القدم الإفريقية

حرر بتاريخ من طرف

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو بالدور الريادي الذي يضطلع به المغرب في مجال تطوير منظومة كرة القدم الافريقية.

وقال إنفانتينو في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال الجمعية العمومية غير العادية الـ 12 للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، “أود أن أشيد بالعمل الريادي الذي يضطلع به المغرب في سبيل تطوير منظومة كرة القدم الإفريقية”، كما “أنوه بالعمل الدؤوب والحثيث الذي يقوم به رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي للكاف، فوزي لقجع في سبيل النهوض بكرة القدم المغربية وتطوير آليات ممارسة هذا الصنف الرياضي بالقارة الإفريقية”.

وأضاف أن المغرب يحظى بمكانة وموقع خاص لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، مذكرا بأن أول زيارة قام بها بعد نهاية بطولة كأس العالم روسيا 2018 كانت إلى المغرب.

وفي هذا الصدد، أشاد انفانتينو بالاستقبال الذي حظي به من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال زيارته الاخيرة للمغرب، معلنا عن “فتح صفحة جديدة، لتعزيز التعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في المجالات ذات الصلة”.

وعلى صعيد متصل، تبحث أشغال الجمعية العمومية غير العادية للكاف التي تعرف مشاركة وفود 54 اتحادا عضوا في هذه الهيئة القارية، عدة مواضيع تهم تطوير كرة القدم في القارة الإفريقية.

ويتضمن جدول أعمال هذا اللقاء، عدة نقاط، ابرزها انتخاب عضو جديد في المكتب التنفيذي للفيفا ممثلا للمجموعة الناطقة بالإنجليزية، ليحل محل الغاني مويسي ميانتاكي الذي استقال من منصبه في يونيو الماضي ومركزية حقوق تصفيات كأس العالم 2022، وتحيين ملف التعاقد مع شركة “لاغادرير سبور”.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع وفد يقوده رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع بصفته عضوا في المكتب التنفيذي للكاف، ويضم أيضا مسؤولين بالجامعة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة