إيكيا تعلن افتتاح مشروعها رسميًا بالدار البيضاء في هذا التاريخ

حرر بتاريخ من طرف

بعد تجاوز المغرب والسويد لأزمتهما السياسية، عادت شركة إيكيا للأثاث المنزلي إلى العمل في المغرب، إذ أعلنت اليوم الثلاثاء عن افتتاح متجرها المركزي في الدار البيضاء  ابتداءً من 16 مارس الجاري.
 

الشركة السويدية المنشأ التي كانت ستتفتح مركزها التجاري نهاية شتنبر 2015، وجدت نفسها في مواجهة قرار بإلغاء الافتتاح من طرف ولاية الدار البيضاء، بسبب ما قيل إنه عدم توّفر الشركة على شهادة المطابقة، بينما ربط المتتبعون القرار بأسباب سياسية متعلّقة بقضية الصحراء 
 

وقالت شركة إيكيا على حسابها في فيسبوك إنها ستفتح منتصف الشهر الجاري، بعدما أعلنت شهر فبراير الماضي أنها ستفتح متجرها المركزي قريبًا.

ويعدّ مشروع إيكيا من أضخم مشاريع الشركات السويدية المنشأ في المغرب، لا سيما وأنها واحدة من أشهر شركات الأثاث المنزلي عبر العالم.
 

وقد خصصت هذه الشركة حوالي 42 مليون دولار للاستثمار في العاصمة الاقتصادية للمغرب، وبنت متجرها في مساحة تصل إلى 26,6 ألف متر مربع، كما أعلنت أنها بحاجة إلى 400 عامل وعاملة مغربية زيادة على ألف وظيفة غير مباشرة والتعامل مع 200 مورد مغربي في الأثاث، إلّا أن المشروع تعرّض لتعليق أنشطته يومًا واحدًا قبل افتتاحه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة