إيقاف مغربي متهم بزراعة “الكيف” في ضيعة للبطيخ بإسبانيا‎

حرر بتاريخ من طرف

أفادت مصادر مطلعة، أن عناصر الحرس المدني الإسباني بإقليم مورسيا الواقعة جنوب شرق إسبانيا، أوقفت مواطن مغربي وآخر اسباني بتهمة زراعة 850 نبتة من القنب الهندي داخل ضيعة مخصصة لزراعة البطيخ في بلدية سان خافيير الواقعة في نفس الإقليم.

وحسب الحرس المدني الإسباني، فإن الموقوفين تتراوح أعمارهما ما بين 38 و 52 سنة، أحدهما يحمل الجنسية الإسبانية والآخر يحمل الجنسية المغربية، ويقطنان ببلدية “طوري باتشيكو” بإقليم مورسيا.

وأضاف ذات المصدر أن تحقيقات الحرس المدني بدأت منذ شهر أبريل من أجل التحقق من بعض الشكوك حول وجود مناطق مخصصة لزراعة القنب الهندي، إذ أظهرت التحقيقات الأولية وجود مزارع في مناطق يصعب الوصول إليها من طرف السلطات الأمنية.

وأسفرت عملية مراقبة المنطقة المذكورة إلى ضبط أحد المعتقلين متلبسا وهو بصدد مراقبة النبتات المزروعة من القنب الهندي.

وأفضت العملية أيضا إلى العثور على 850 نبتة من القنب الهندي كانت مزروعة وسط نبتات البطيخ يصعب تحديد موقعها والتفريق بينها وبين نبتة فاكهة البطيخ، بالإضافة إلى العثور على 400 غرام من الماريخوانا المعدة للبيع كانت مخبأة داخل منزل أحد المعتقلين.

وتم اعتقال المتهمين، وسيتم عرضهما على السلطات المختصة من أجل محاكمتهما بتهمة ارتكاب جريمة ضد الصحة العامة من خلال زراعة المخدرات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة