بسبب التلاعبات في مواعيد التأشيرات.. قنصلية إيطاليا تكلف شركة جديدة

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت القنصلية العامة لإيطاليا في الدار البيضاء عزمها نقل خدمة استقبال طلبات التأشيرة إلى شركة VF Worldwide، لتحل محل شركة المناولة TLS Contact.

يرتقب أن تبدأ هذه العملية، وفق ما أكدته القنصلية في بلاغ لها، في الأشهر المقبلة، بحيث من المقرر أن تتم معالجة جميع المواعيد التي تم حجزها مسبقا لدى شركة TLS Contact بشكل منتظم بواسطة الشركة الجديدة، وذلك مع بعض الاستثناءات التي تسمح بالاستمرار في حجز المواعيد عبر TLS Contact حتى إشعار آخر.

وحسب المصدر نفسه “ستستمر TLS Contact في إدارة طلبات التأشيرة التي تقع ضمن اختصاص السفارة الإيطالية في الرباط، وفقا للإجراءات الحالية إلى حين الانتقال إلى المتعاقد الجديد (VF Worldwide).

وفي ما يتعلق بمواعيد طلبات التأشيرة التي تدخل ضمن اختصاص القنصلية العامة لإيطاليا في الدار البيضاء، أبرز البلاغ أن الاستثناءات الوحيدة تتعلق بالفئات التالية:

التجمع العائلي مع مواطنين من الاتحاد الأوروبي والتجمع العائلي مع شهادة مخصصة، و السياحة (باستثناء السياحة لأفراد عائلات الإيطاليين المقيمين بالمغرب)

وأشارت القنصلية إلى أنه سيتم، اعتبارا من يوم الاثنين 16 يناير 2023، إنشاء نظام مواعيد على مستوى القنصلية من أجل تسهيل انتقال هذه الفئات إلى الشركة الجديدة.

وأكدت أنه بالنسبة إلى جميع أنواع التأشيرات الأخرى، ستستمر المواعيد بشكل طبيعي على منصة TLS Contact وستتم إدارتها بواسطتها.

كما سيتم، ابتداء من 16 يناير، “تقديم مواعيد جديدة بمنافد محدودة لأنواع التأشيرات الثلاثة المشار إليها على منصة [email protected] للقنصلية العامة في الدار البيضاء”.

وذكرت القنصلية أن المواعيد ستكون مفتوحة كل يوم اثنين من كل أسبوع، حتى يتم استنفاد الحصة الأسبوعية (350 موعدا مقسمة على الأنواع الثلاثة)، كما سيخضع تقديم الطلب لشروط وتكاليف الشركة الجديدة، والتي سيتم الإعلان عنها لاحقا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة