إنقاذ 458 مهاجرا بين المغرب وإسبانيا

حرر بتاريخ من طرف

قالت السلطات الإسبانية إنها قامت بإنقاذ 458 مهاجرًا ، يوم أمس الثلاثاء، حاولوا الوصول إلى إسبانيا عبر البحر انطلاقًا من المغرب.

وأضاف خفر السواحل الإسباني على موقع تويتر، أن المهاجرين الـ458 وبينهم 13 طفلا، عثر عليهم على متن 9 قوارب في مضيق جبل طارق وبحر البوران.

وأصبحت إسبانيا البوابة الأولى لدخول المهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي، فيما تُغلق إيطاليا موانئها أمامهم، كما أن المغرب أضحى نقطة عبور نحو القارة الأوروبية بدل ليبيا.

وتجدر الإشارة أن أكثر من 23 ألف مهاجر وصلوا إلي إسبانيا عن طريق البحر منذ يناير الماضي، مما يفوق أعداد المهاجرين الذين وصلوا السنة الماضية بأكملها، وفقا لأحدث تقارير المنظمة الدولية للهجرة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد قرر منح مساعدات مالية إلى إسبانيا والمغرب، من أجل التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية، وذلك بعدما طالب المغرب بمعدات تبلغ قيمتها 60 مليون يورو لهذا الغرض.

واستجابت المفوضية الأوروبية لطلبي المغرب وإسبانيا بمنح مساعدات لهما من أجل محاربة التدفق الهائل في أعداد المهاجرين غير الشرعيين، حيث أكد رئيس المفوضية “جون كلود يونكير” أن المفوضية ستضمن الدعم الكامل لإسبانيا والمغرب لمواجهة ضغط الهجرة المتزايد على على طول البحر الأبيض المتوسط.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة