إنقاذ 3 مهاجرين مغاربة قبالة سواحل إسبانيا

حرر بتاريخ من طرف

أنقذت البحرية الإسبانية قبالة ساحل الجزيرة الخضراء 3 مهاجرين مغاربة كانوا على متن قارب سباحة عبروا به مضيق جبل طارق سرا.

وأفادت مصادر إعلامية اسبانية، أن المهاجرين الثلاثة البالغين أبحروا من ساحل مدينة طنجة، بهدف الوصول إلى إسبانيا بطريقة غير شرعية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن البحرية الاسبانية تلقت اتصالا هاتفيا من طرف باخرة صيد يُفيد بوجود 3 مهاجرين على متن قارب في حاجة للانقاذ.

وفور توصلها بالمعلومات توجهت البحرية الاسبانية إلى عين المكان وقامت بانقاذ المهاجرين الثلاثة ونقلتهم إلى ميناء الجزيرة الخضراء لدراسة امكانية نقلهم الى مركز إيواء المهاجرين أو ترحيلهم إلى المغرب.

ومنذ بداية السنة، وصل ما لا يقل عن 8,056 مهاجرا عن طريق البحر إلى إسبانيا، على متن 286 زورقا، كما يفيد تقرير اصدرته في الثاني من يونيو وزارة الداخلية الإسبانية (أقل بنسبة 6.6% عن 2018 خلال الفترة نفسها).

وعبر كامل البحر المتوسط، لقي 543 مهاجرا مصرعهم أو اختفوا منذ يناير، منهم 166 لدى مرورهم على الطريق الغربي نحو إسبانيا، كما ذكر موقع المنظمة الدولية للهجرة على الانترنت.

وفي كل انحاء المتوسط، لقي 2,299 مهاجرا حتفهم العام الماضي أثناء محاولتهم الوصول إلى القارة الأوروبية، في مقابل 3,139 في 2017.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة