إنقاذ 24 مهاجرا سريا من افريقيا جنوب الصحراء بعرض البحر المتوسط

حرر بتاريخ من طرف

أعلن الجيش التونسي أنه أنقذ 24 مهاجرا سريا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا يحاولون الالتحاق بأوروبا، انطلاقا من السواحل التونسية.

وأكدت وزارة الدفاع التونسية، في بلاغ، أن “ثلاث وحدات بحرية تابعة لجيش البحر، أنقذت، منتصف نهار أمس الاثنين، 24 مهاجرا غير شرعي من جنسيات افريقية مختلفة، تتراوح أعمارهم بين 14 و36 سنة، من بينهم سبع نساء”.

وأوضحت أن هؤلاء المهاجرين كانوا على متن قارب في عرض البحر، كان على وشك الغرق، إثر تعرض محركه لعطب، بشمال شرق جزيرة قرقنة، على بعد حوالي 18 كلم عن الساحل.

وأضاف المصدر ذاته، أن المهاجرين غير الشرعيين الـ24 أقروا للسلطات العسكرية بأنهم أبحروا من سواحل صفاقس (وسط- شرق) ليلة البارحة، بنية اجتياز الحدود البحرية خلسة في اتجاه الفضاء الأوروبي.

وتشهد محاولات العبور من وسط البحر الأبيض المتوسط، منذ مطلع السنة الجارية، ارتفاعا كبيرا، بالمقارنة مع النصف الأول من سنة 2019، رغم أنها تبقى أقل من المحاولات التي سجلت سنة 2018.

وبحسب إحصائيات لوزارة الداخلية التونسية، فقد تم، منذ مطلع السنة الجارية، وإلى غاية منتصف شهر شتنبر، ضبط أزيد من 8580 شخصا، بينما كانوا يحاولون الالتحاق بأوروبا، انطلاقا من السواحل التونسية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة