إنقاذ شخصين بإقليم السمارة جراء التساقطات المطرية

حرر بتاريخ من طرف

تم أمس الأربعاء إنقاذ شخصين كانا محاصرين على مستوى الجماعة القروية حوزة جراء التساقطات المطرية التي عرفها اقليم السمارة. 
 
وحسب السلطات المحلية فقد تم نقل الشخصين بعد أن حاصرتهما المياه، بواسطة مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، معدة خصيصا لمثل هذه الحالات ومجهزة بكل معدات الإسعاف والتطبيب.
 
وأضاف المصدر أن الإقليم عرف تساقطات مطرية غزيرة، طيلة يوم كامل، فاق معدلها الثلاثين ملم، وكانت مرفوقة برياح عاتية، مما تسبب في قطع بعض الطرق وعزلة مناطق أخرى بسبب سيول الوديان وارتفاع منسوبها المائي.
 
وذكر ان الاجراءات الاستباقية التي تم القيام بها طيلة فترة تهاطل الأمطار من خلال إجراء عمليات تمشيط واسعة وطلعات جوية، إضافة الى تسخير وتجنيد الموارد البشرية اللازمة في كل النقاط الرئيسية بالإقليم سواء بمدخل المدينة أو على مستوى الجماعات الترابية، حالت دون وقوع خسائر في الارواح.
 
وسجل المصدر أنه على إثر النشرة الانذارية بخصوص التساقطات المطرية التي سيعرفها عدد من الاقاليم ومن بينها اقليم السمارة فقد عبأت السلطات المحلية جميع الإمكانيات البشرية واللوجيستية المتاحة، واتخذت جميع الاحتياطات اللازمة للتدخل في حال وقوع أضرار جراء التساقطات المطرية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة