إنطلاق أشغال المنتدى الإفريقي الصيني للاستثمار بمدينة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت اليوم الاثنين 27 نونبر الجاري، أشغال الدورة الثانية للمنتدى الصيني- الإفريقي للاستثمار (الصين- إفريقيا أنفيستمنت فوروم)، التي تحتضنها مدينة مراكش على مدى يومين، بمشاركة أزيد من 400 من كبار الفاعلين الاقتصاديين الصينيين والأفارقة.
 
ويروم منتدى الأعمال الصيني- الإفريقي، المنظم بالخصوص بشراكة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ومجموعة “جون أفريك ميديا”، تسهيل لقاءات الأعمال بين أهم الفاعلين التجاريين والمستثمرين الصينيين والأفارقة بغرض إنعاش فرص الشراكات المستدامة ذات القيمة المضافة القوية، خاصة في المجال الصناعي.
 
وأوضح منتدى الصين -أفريقيا للاستثمار في بلاغ له، أن يومين من الندوات والنقاشات بين الفاعلين الصينيين ونظرائهم الأفارقة سيتم التركيز خلالها، على مدى انخراط الصين ماليا في الاقتصاد الإفريقي والبحث عن الحلول الممكنة للانخراط في هذه الدينامية الجديدة الرامية إلى جعل القارة الإفريقية أرضية صناعية حقيقية.
 
وموازاة مع ذلك، ستعقد ورشات تطبيقية للوقوف على أوجه التفاهم حول السياسات الاقتصادية والحلول العملية الصينية- الإفريقية، كما وستتناول هذه الدورة، الظروف اللازمة الكفيلة بجعل الشراكة الاقتصادية الصينية -الأفريقية تثمن كامل إمكانياتها.
 
وكان وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي قد صرح بأن هذه التظاهرة الهامة تندرج ضمن مبادرة طوعية واستراتيجية تتبناها المملكة المغربية على مستوى رفيع، وتهدف إلى تعزيز التعاون جنوب- جنوب والاستفادة من الشراكة المغربية الصينية الإفريقية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة