إليك فوائد شرب المياه على معدة فارغة في إفطار رمضان

حرر بتاريخ من طرف

كثير من الأشخاص ينصحون البعض بعدم شرب الماء على الإفطار في شهر رمضان المبارك على معدة فارغة، وذلك في اعتقاد منهم أن للماء على المعدة الفارغة أضراراً عديدة، وهذا بالطبع اعتقاد خاطئ.

ورغم ما يمنحه شرب الماء على المعدة الفارغة للإنسان من فوائد، إلا أننا ننصحك بشربه بعد تناول التمر التزامًا بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

1. يساعد على التخلص الجسم من السموم

إن شرب الماء على معدة فارغة على الإفطار في رمضان يساعد جسمك على طرد السموم الضارة، ويساهم في ترك جسمك أكثر صحة ونشاطًا، الأمر الذي يمنع الإصابة بالكسل بعد الإفطار.

2. يحسن عملية الهضم

كما يساهم شرب الماء على المعدة الفارغة في زيادة وتحسين عملية الهضم الخاص بك بنسبة 24٪ على الأقل، وهذا الأمر الذي يعد مهمًا للغاية بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً صارماً، حيث إنك سوف تكون قادرًا على اتباع النظام الغذائي الخاص بك بسهولة أكبر إذا كنت تهضم بشكل أسرع.

3 – تنقية القولون

شرب الماء مباشرة على الإفطار ينقي القولون، مما يجعل من الأسهل امتصاص العناصر الغذائية المفيدة.

4 – مساعدتك على فقدان الوزن

عند شرب الماء على الإفطار في رمضان على معدة فارغة، سوف يشعرك بأنك أقل جوعاً، وسيتم تقليل الرغبة الشديدة في الأكل لديك. وهذا سيمنع زيادة الوزن الناجمة عن الإفراط في تناول الطعام.

5 – يخفف من حرقة المعدة وعسر الهضم

زيادة الحموضة في المعدة تسبب عسر الهضم، لذلك فإنه وعند شرب الماء على معدة فارغة، يتم دفع هذه الحمضيات إلى أسفل مما يقلل من الإصابة بالحموضة والارتجاع وعسر الهضم.

6 – يحسن البشرة ويمنح الجلد التألق

الجفاف يسبب التجاعيد المبكرة والمسام العميقة في الجلد. وقد تبين في دراسة أن شرب 500 مل من الماء على معدة فارغة يزيد من تدفق الدم في الجلد ويجعل الجلد أكثر توهجًا واحمرارًا أيضاً، شرب المزيد من المياه طوال اليوم يعني أن جسمك سيفرج عن السموم، الأمر الذي سيجعل بشرتك أكثر اشعاعاً.

7 – يعزز لمعان وسلاسة ونعومة وصحة الشعر

الجفاف يمكن أن يكون له تأثير خطير على نمو شعرك، لذلك فإن شرب الكثير من الماء يغذي شعرك من الداخل إلى الخارج، حيث إن المياه تشكل ما يقرب من ¼ وزن الشعر، فإن عدم كفاية كمية المياه يمكن أن يسبب ضعف الشعر وتساقطه، لذلك يجب شرب المزيد من المياه كل يوم، ولكن شرب المياه على معدة فارغة يمكن أن تحسن نوعية شعرك إلى حد أكبر.

8 – يمنع حصى الكلى والتهابات المثانة

شرب الماء مباشرة على الإفطار مهم للغاية وذلك لمنع حصى الكلى والتهابات المثانة، وذلك يأتي من حقيقة أن مياه الشرب على المعدة فارغة يخفف من الأحماض التي تؤدي إلى تكوين الحصى في الكلى، وأن تخلص الماء من السموم التي في جسدك فإنها تحميك من أنواع مختلفة من التهابات المثانة التي تسببها تلك السموم.

9 – يقوي الجهاز المناعي

شرب الماء على معدة فارغة على الإفطار في رمضان يساعد في تنظيف وتحقيق التوازن في الجهاز اللمفاوي، مما يؤدي إلى زيادة مستويات المناعة، ومع قوة الجهاز المناعي فإنك ستكون أقل عرضة للأمراض المختلفة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة