إليكي 11 نصيحة للمحافظة على صحة وجمال الأظافر

حرر بتاريخ من طرف

اليدان الجميلتان تعبّران عن أنوثة المرأة وأناقتها. لهذا السبب، ينصح خبراء التجميل بترطيب اليدين وحمايتهما يومياً، والاهتمام بشكل الأظافر أسبوعيا للمحافظة على صحتها وجمالها خصوصاً أنها تعطي شكلاً جذاباً لليدين.

1- إذا كانت أظافرك طويلة جداً عليك قصّها قليلاً قبل تقليمها لمنع تشققها، وننصحك بتقليمها باتجاه واحد فقط لأن تمرير مقلم الأظافر ذهاباً وإياباً يحدث تشققات غير مرئية تؤدي إلى تكسّر الأظافر بسهولة.

2- أفضل علاج للأظافر الهشّة هو الغذاء السليم الغني بأحماض الفاكهة وأحماض أوميغا الموجودة في الأسماك الدهنية. يمكنك أيضاً تناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على هذه الأحماض، واستعمال طلاء أظافر مخصص لتقوية الأظافر وتغذيتها. لكن، إذا كانت مشكلة هشاشة الأظافر وراثية، ننصحك بإبقائها قصيرة إذ لا يوجد أي علاج فاعل لها.

3- الموضة السائدة هذا الموسم هي للأظافر المتوسطة الطول والقصيرة، وهي مقلمة على شكل بيضوي- مربع Squoval Shape، والألوان الرائجة تتنوع بين الأحمر الداكن والخوخي والبيج الطبيعي.

4- للتخلّص من البقع الصفراء أو السوداء التي تخلّفها الطلاءات الملوّنة أو أنواع معيّنة من الفاكهة والخضار عند تقشيرها، انقعي أظافرك في مزيج من الماء الفاتر وخل التفاح أو عصير الليمون الحامض لمدة 10 دقائق. يمكنك أيضاً استعمال المقلّم المخصص لتلميع سطح الأظافر وتمليسها.

5- امسحي الأظافر قبل تلوينها بقطنة مبللة بمزيل الطلاء للتأكد من إزالة أي دهون موجودة على سطحها، ثم ضعي طبقة من طلاء الأساس الشفاف الذي يهيئ الأظافر لاستقبال اللون الحقيقي.

6- إذا كان سطح أظافرك غير متساو، استعملي طلاء مخصصاً لملء الأثلام Ridge Filler قبل تلوين الأظافر.

7- عند تلوين الأظافر، مرري ريشة الطلاء في وسط الظفر ثم عند أطرافه الجانبية، وراعي تمرير اللون عند نهاية الأظافر في شكل أفقي ما يقلل من احتمال تفلس الطلاء.

8- ابقي طلاء الأظافر في الثلاجة للمحافظة على ليونة التركيبة والحد من تكتلها.

9- اختاري مقلّما (مبردا) للأظافر مصنوعا من ورق الزجاج Glass Nail File فهذا النوع هو المفضل لدى خبراء تجميل اليدين لأنه يقلم الأظافر بنعومة ويملسها دون التسبب بتكسّرها حتى ولو كانت رقيقة جدا.

10- بعد تلوين الأظافر، ضعي طبقة من الطلاء الملمع الذي يحيي اللون ويحافظ على ديمومته لوقت طويل.

11- إذا كنت في عجلة من أمرك وتريدين أن يجف طلاء أظافرك بسرعة، انقعي يديك في الماء المثلج لمدة 30 ثانية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة