الهلال الأحمر بإقليم الرحامنة يستعد لحملة التلقيح ضد كوفيد 19

حرر بتاريخ من طرف

انعقد، اليوم الخميس بمقر عمالة إقليم الرحامنة بابن جرير، لقاء خصص لاستعراض سبل مساهمة الهلال الأحمر المغربي في حمل التلقيح المرتقبة ضد وباء (كوفيد-19).

ويأتي هذا اللقاء، الذي جمع عامل الإقليم عزيز بوينيان بأعضاء المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي، في إطار الخطوات الاستباقية التي أطلقتها عمالة الإقليم منذ مدة، وتنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واستعدادا لحملة التلقيح ضد الفيروس التي ستقبل عليها البلاد قريبا. وبالمناسبة، حث عامل الإقليم أعضاء المكتب على الانخراط الفعال في هذه العملية، مبرزا الأهمية التي يكتسيها التقليح ضد الوباء على المستوى الوطني.

وأكد على ضرورة التحضير الجيد من أجل إنجاح الدور المنوط بهم في هذه العملية بالاعتماد على ما جاء في الاستراتيجية الوطنية للتلقيح التي وضعتها وزارة الصحة في هذا الإطار.

ونوه عامل الإقليم بالأداء الجيد والحضور الميداني القوي للهلال الأحمر المغربي بإقليم الرحامنة، في كل محطات التوعية والتحسيس منذ بداية الجائحة، داعيا إياه على مزيد من البدل والعطاء. وفي نهاية الاجتماع، الذي حضره الكاتب العام ورؤساء وممثلي بعض مصالح العمالة، تم الاتفاق على استمرار مكتب الهلال الأحمر في تكوين الشباب بالإقليم في مختلف التخصصات كالمنقذين، والمسعفين الفرقيين، ومساعدي المعالجين.

كما تم التأكيد على ضرورة انخراط الهلال الأحمر المغربي بالإقليم في عملية التلقيح باعتباره وسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة