إقبال كبير على رحلات “لارام”..هل تعيد الشركة المستخدمين الذين تم تسريحهم؟

حرر بتاريخ من طرف

كشفت شركة الخطوط الملكية المغربية، أن العروض التي تم الإعلان عنها، تفعيلا للتعليمات الملكية، الرامية إلى تسهيل عودة مغاربة العالم، عرفت منذ ليلة أمس الأحد 13 يونيو الجاري، إقبالا كبيرا من طرف الجالية المغربية.

وأفاد حميد عدو، المدير العام لشركة “لارام”، في ندوة صحفية اليوم الاثنين 14 يونيو الجاري، بأنه منذ ليلة أمس، ومباشرة بعد العروض، التي أعلنتها لارام، سجلت الشركة ما يقارب 120 ألف حجز تذكرة.

وفي هذا السياق، يتساءل متتبعون، فيما إذا كانت الشركة تتوفر على الموارد البشرية الكافية لمواجهة الارتفاع في الطلب على السفر، وضمان نجاح المبادرة الملكية، خصوصا أن الشركة قامت مؤخرا بتسريح عشرات المستخدمين بسبب أزمة “كورونا”.

ويرى المتتبعون، أن إنجاح العملية التي ستستمر لمدة 3 أشهر، والتي تهدف إلى تمكين ملايين من أفراد الجالية من السفر والعودة إلى أرض الوطن لقضاء عطلة الصيف وعيد الأضحى، رهين بتعبئة موارد لوجستية وبشرية كبيرة، ما يعني استغلال كامل لأسطولها خلال عملية سفر أفراد الجالية، وهو ما يستوجب إعادة عدد كبير من الذين تم تسريحهم، لضمان تدبير جيد لهذه المرحلة”.

وفي السياق ذاته عدو، أن الشركة تعتزم كراء 8 طائرات، لتمكين مغاربة العالم من السفر والعودة إلى أرض الوطن لقضاء عطلة الصيف وعيد الأضحى.

وقال عدو في الندوة، إن الشركة ستقوم ابتداءً من فاتح يوليوز، بكراء طائرات إضافية من فاعلين جويين للوصول إلى 3 مليون مقعد.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة