إقبال على برنامج المقاول الذاتي ومديرية الضرائب بمراكش تسارع في معالجة الملفات

حرر بتاريخ من طرف

يعرف برنامج المقاول الذاتي الذي أطلقته الحكومة مع توالي الأيام إقبالا من طرف الشباب بمدينة مراكش من خلال تزايد عدد طلبات الحصول على بطاقة المقاول الذاتي.

ويمكن نظام المقاول الذاتي من خلال اعتماد نظام مبسط قانوني واجتماعي وجبائي، من التشجيع على الشغل المستقل من خلال مجموعة من الإجراءات التي توفر إمكانية ممارسة الأنشطة بسهولة وتمكن من تقليل التكاليف جراء تبسيط الإجراءات الإدارية المرتبطة بإحداث المقاولات الفردية وضمان تغطية اجتماعية ملائمة للمستفيدين.

وتعمل المديرية الجهوية للضرائب بمدينة مراكش على التفاعل مع هذا البرنامج الحديث والواعد من خلال انكباب مصالحها على معالجة الملفات التي ترد عليها من “بريد المغرب” الذي أنيطت به مسؤولية تلقي طلبات المواطنين وتأكيد تسجيلها في الموقع الإلكتروني الرسمي الذي أطلقته الحكومة.

الخدمات النوعية التي تسعى المديرية الجهوية للضرائب بمدينة مراكش لتقديمها سواء من خلال الرقي بالبنيات التحتية أو بطبيعة الخدمات عبر جيل جديد من الكفاءات والموظفين الشباب تجد صداها في صفوف المرتفقين الذين عبر عدد منهم للموقع عن ارتياحهم للتطور الحاصل في هذه المؤسسة.

وقد عرفت ملفات بعض المواطنين تعثرا في البداية أرجعه مصدر ببريد المغرب إلى خلل في المنظومة المعلوماتية التي تفتقر إلى أسماء بعض المناطق بالنظر إلى حداثة الموقع الرسمي، غير أن التنسيق بين مصالح المديرية الجهوية للضرائب وبريد المغرب مكن من تجاوز المشكل.

 ويتيح نظام المقاول الذاتي إمكانية الإستفادة أمام حاملي مشاريع إنشاء مقاولة، الطلبة، خريجو مؤسسات التكوين المهني، المتدربون، المعطلون والأشخاص الذين يزاولون في القطاع غير المنظم. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة