إعتقال “نصاب” ينتحل صفة رجل أمن لابتزاز مغاربة وأجانب

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، نهاية الأسبوع المنصرم، من توقيف شخص يبلغ من العمر 55 سنة من ذوي السوابق القضائية في النصب وانتحال صفة والإبتزاز، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون والإبتزاز.

وكانت المصالح الأمنية بمنطقة سيدي البرنوصي قد توصلت إلى معلومات ومعطيات جنائية تفيد تورط المعني بالأمر في ابتزاز مواطنين مغاربة وأجانب عن طريق انتحال صفة موظف شرطة، وسلبهم مبالغ مالية بدعوى تورطهم في قضايا زجرية، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث الميدانية، المدعومة بالخبرات التقنية واستغلال جميع القرائن والأدلة المادية، عن توقيفه على متن سيارة خفيفة بتراب عمالة مقاطعات عين السبع.

وحسب مصدر امني، فقد مكنت إجراءات البحث والتفتيش داخل السيارة ومنزل الموقوف من حجز أصفاد وشارة وظيفية مزورة، فضلا عن العثور على مجموعة من الوثائق ونسخ لوثائق إدارية وقضائية تخص مواطنين مغاربة وأجانب ومبلغ مالي ودفتري كمبيالات ودفتر شيكات وجواز سفر وخمس أختام إدارية ومالية، إضافة إلى عصى كهربائية وسكين متوسط الحجم وقطعة من مخدر الشيرا.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة