إطلاق وتدشين عدد من المشاريع التنموية في إقليم تارودانت

حرر بتاريخ من طرف

شهدت بعض الجماعات الترابية التابعة لإقليم تارودانت أمس، الأربعاء، تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية الاجتماعية ، وأخرى ذات صلة بتعزيز البنيات التجهيزية ، والتي رصد لها استثمارات إجمالية بقيمة 20 ر79 مليون درهم.

وفي هذا السياق ، اشرف عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين امزال، في الجماعة الترابية ل “أولاد برحيل ” على تدشين مشروع مصلحة المستعجلات الطبية للقرب بالمركز الصحي الحضري ، والذي تم بناؤه وتجهيزه في إطار شراكة بين وزارة الصحة وجماعة أولاد برحيل بغلاف مالي قدره 320 الف درهم.

وأعطى في الجماعة نفسها انطلاقة اشغال إنجاز المشروع الخاص بحماية أولاد برحيل من خطر الفيضانات ، حيث سيكلف هذا المشروع استثمارا بقيمة 30 مليون درهم ، سيتم رصدها في إطار شراكة بين كل من الصندوق الوطني لمحاربة الكوارث الطبيعية (15 مليون درهم)، ووكالة الحوض المائي لسوس ماسة (6 ملايين درهم)، و مجلس جهة سوس ماسة ومجلس جماعة أولاد برحيل ( 5 ر4 مليون درهم لكل واحد من المجلسين).

أما في جماعة “أولوز” فأشرف عامل إقليم تارودانت والوفد المرافق له على تدشين مصلحة المستعجلات الطبية للقرب بالمركز الصحي الحضري الذي تم بناؤه وتجهيزه في إطار شراكة بين وزارة الصحة وجماعة أولوز بمبلغ مالي قدره 320 الف درهم . كما أعطى انطلاقة اشغال إنجاز مشروع حماية أولوز من خطر الفيضانات ، وذلك باستثمار قدره 35 مليون درهم .

وسيتم توفيرهذا المبلغ عن طريق شراكة بين كل من الصندوق الوطني لمحاربة الكوارث الطبيعية (15 مليون درهم)، ووكالة الحوض المائي لسوس ماسة (8 ملايين درهم)، ومجلس جهة سوس ماسة ومجلس جماعة أولوز ( 6 ملايين درهم لكل واحد من المجلسين).

أما في جماعة “تالوين” فقد اشرف السيد الحسين أمزال على إعطاء الانطلاقة لمشروع خدمات الطب عن بعد بالمركز الصحي الحضري بتالوين ، والتي تستهدف بالخصوص ساكنة المناطق القروية والمعزولة ، حيث تعتبر هذه المرحلة الخامسة من نوعها على الصعيد الوطني ، والأولى على صعيد جهة سوس ماسة.

وفي الجماعة الترابية ل “تيوت” قام عامل إقليم تارودانت بزيارة استطلاعية لتقدم الاشغال الجارية في ورش مشروع حماية “واحة تيوت” من الفيضانات ، حيث خصص لهذا المشروع استثمار مالي بقيمة 56 ر13 مليون درهم ، وذلك في إطار شراكة بين كل من الصندوق الوطني لمحاربة الكوارث الطبيعية “14 ر8 مليون درهم)، والمجلس الإقليمي لتارودانت (39 ر3 مليون درهم)، وجماعة تيوت ( 35 ر1 مليون درهم)، ووكالة الحوض المائي لسوس ماسة ( 680 الف درهم).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة