مراكش : إطلاق مشروع لمحاربة العنف ضد النساء في الفضاءات العامة

حرر بتاريخ من طرف

أعطيت، أمس الخميس بمراكش، انطلاقة مشروع المساهمة في محاربة العنف ضد النساء والفتيات في الفضاءات العامة، المنجز من طرف جمعية النخيل بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة، وذلك بمشاركة منتخبي وموظفي المقاطعات الخمسة المكونة لوحدة مدينة مراكش، وممثلي النقابات والجمعيات المهنية والمقاولات ذات الصلة والمجتمع المدني.

ويسعى مشروع المساهمة في محاربة العنف ضد النساء والفتيات في الفضاءات العامة بمراكش، الممتد من بداية شهر يناير المنصرم إلى أواخر دجنبر 2021، إلى دعم المدينة الحمراء لتصبح مدينة آمنة وبدون عنف ضد النساء والفتيات عبر خلق بيئة ملائمة من أجل المساواة بين الجنسين، من خلال تطوير تخطيط محلي يراعي الفوارق بين الجنسين ويدمج النوع الاجتماعي في الميزانية لمحاربة العنف ضد النساء والفتيات في السياسات الترابية للمقاطعات الخمسة المكونة لوحدة مدينة مراكش.

وفي حديثها بهذه المناسبة ، أكدت رئيسة جمعية النخيل زكية المريني أن هذا المشروع الذي يمتد على مدى عام يضع لنفسه أهدافًا لدعم المدينة الحمراء حتى تصبح مدينة آمنة بلا عنف تجاه النساء والفتيات ، من خلال خلق بيئة مناسبة للمساواة بين الجنسين.

وتابعت المتحدثة ذاتها أن الأمر يتعلق أيضًا بزيادة الشعور بالأمان بين النساء في الأماكن العامة ، وتحسين مستوى استخدام هذه الأماكن ، وتعزيز سلامة النساء في وسائل النقل العام في مراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة