إطلاق ثلاثة مشاريع تنموية في إقليم تارودانت

حرر بتاريخ من طرف

شهدت ثلاث جماعات ترابية تابعة لإقليم تارودانت أمس ، الجمعة ، إعطاء انطلاقة الاشغال الخاصة بإنجاز ثلاثة مشاريع تنموية تروم بالخصوص تعزيز البنيات الاساسية ، والتي ستكلف استثمارا ماليا تصل قيمته 05 ر29 مليون درهم.

ففي جماعة “تيدسي نسندالن” أشرف عامل إقليم تارودانت ، الحسين أمزال ، على إعطاء انطلاقة اشغال بناء الطريق الرابطة بين جماعتي “تيدسي نسندالن” و”أصادص” على طول 10 كيلومترات ، حيث سيكلف هذا المشروع الممول من طرف مجلس جهة سوس ماسة استثمارا بقيمة 94 ر7 مليون درهم.

أما في الجماعة الحضرية ل”أولاد تايمة ” ،فقد اشرف عامل إقليم تارودانت على إعطاء الانطلاقة لأشغال إنجاز مشروع تحسين المردودية وترميم شبكة الماء الصالح للشرب بأولاد تايمة، وذلك بغلاف مالي يصل 50 ر19 مليون درهم.

وسيتم تمويل هذا المشروع في إطار شراكة بين كل من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء ، والبنك الألماني ( كا، إف، دوبلفي)، والوكالة الفرنسية للتنمية ، والاتحاد الأوربي.

أما في جماعة سيدي بوموسى ( دائرة أولاد تايمة)، فقد اشرف السيد الحسين امزال والوفد المرافق له على إعطاء انطلاقة الاشغال الخاصة ببناء “دار الصانع”، والتي ستمول من طرف ميزانية المجلس الإقليمي بما قيمته 61 ر1 مليون درهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة