إطلاق الدورة الخامسة لجائزة “تميز” للمرأة المغربية

حرر بتاريخ من طرف

تم اليوم الجمعة بالرباط إعطاء انطلاقة الدورة الخامسة من جائزة “تميز” للمرأة المغربية التي تتمحور هذه السنة حول موضوع “الإبداعات الفنية لدعم قضايا المرأة”.

وتطمح هذه الدورة، التي تم إطلاقها خلال حفل حضرته على الخصوص وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، بسيمة الحقاوي، إلى دعم وتشجيع المبدعين والمبدعات، سواء كانوا أفرادا أو منظمات أو مؤسسات، على جعل قضايا المرأة محورا أساسيا في أعمالهم الإبداعية.

وأبرزت الحقاوي، في كلمة بهذه المناسبة، أن موضوع الدورة الحالية لجائزة “تميز” يختلف عن الدورات السابقة ، إذ يهتم بالإبداعات الفنية، بهدف تثمين وتشجيع المبادرات الموجهة للنهوض بقضايا المرأة.

واستعرضت، في هذا السياق، الدور الحيوي للمثقفين والمبدعين في مسار التنمية بالمغرب موضحة أن الدورة تشكل مناسبة للانفتاح على مجالات أخرى، خاصة الفنية والثقافية، لتمكين النساء المغربيات من تحقيق طموحاتهن وتحقيق قفزة نوعية في مساراتهن المهنية والإبداعية.

وتم خلال اللقاء تنصيب أعضاء لجنة تحكيم الدورة الخامسة للجائزة، التي تضم شخصيات من مجالات الإعلام والثقافة والاقتصاد والسياسة.

ويتعلق الأمر بكل من فاطمة الوكيلي، وماحي بينبين، ورشيد فكاك، وحسام الدين نصر، وبشرى برجال، وأمينة غريب، وخديجة بوجنوي، وياسين عدنان. وتبلغ قيمة مجموع جوائز الدورة الخامسة، التي يفتح باب الترشيح لها انطلاقا من 3 ماي الجاري وإلى غاية 3 يوليوز المقبل، 300 ألف درهم، تتوزع بين جائزة أولى (130 ألف درهم)، وجائزة ثانية (100 ألف درهم) وجائزة ثالثة (70 ألف درهم).

وهمت مواضيع الدورات السابقة التنمية الاجتماعية، ومبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة المغربية، وإحداث المقاولة النسائية، والمبادرات الموجهة للمرأة القروية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة