إطلاق اسم أكادير على أحد شوارع قطاع غزة

حرر بتاريخ من طرف

تقديرا لمبادرة مدينة أكادير الأخيرة، بإطلاق أسماء فلسطينية على عشرات الشوارع والأزقة في المدينة، أطلق صباح اليوم الاثنين، اسم مدينة أكادير على أحد شوارع مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وبهذه المناسبة أقيم حفل لتدشين الشارع بحضور رئيس بلدية الزهراء أ. جلال طومان وأعضاء المجلس البلدي، ورئيس مركز فيلم الثقافي في فلسطين المخرج رياض شاهين والوفد المرافق وعدد من سكان المدينة.

وفي كلمة الجهة التي أطلقت هذه المبادرة، قال المخرج رياض شاهين، حسب وكالة فلسطين اليوم، لقد قمنا في مركز فيلم الثقافي، بالاتفاق مع بلدية مدينة الزهراء على تدشين هذا الشارع باسم مدينة أكادير الجميلة العريقة التي تدافع دوما عن القضية الفلسطينية كما باقي المدن المغربية.

وأبرز شاهين، أن هذا الشارع يعد من أهم شوارع مدينة الزهراء، الذي يحمل رقم 2164 والواصل بين شارع جامعة فلسطين وشارع قصر العدل ويخدم العديد من المؤسسات مثل مستشفى الوفاء ومسجد حطين ومدرستي إبراهيم المقادمة والنور والأمل للمكفوفين إضافة إلى مدرستي صبرا وشاتيلا وعين الحلوة.

وأعلن المتحدث، خلال الحفل عن تشكيل وفد ثقافي فلسطيني لزيارة المملكة المغربية وتكريم عمدة مدينة أكادير صالح المالوكي، وائتلاف جمعيات أكادير وبعض المؤسسات الأهلية والحكومية، وذلك بالتنسيق مع دائرة المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة المغربية ووزارة الثقافة الفلسطينية .

وتوجه شاهين بجزيل الشكر إلى المملكة المغربية، قيادة وحكومة وشعبا، وعلى رأسها جلالة الملك محمد السادس، على ما بذلوه من مبادرات ومساعدات للشعب الفلسطيني الصامد على أرضه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة