إطلاق أشغال بناء مركز عرض التراث السياحي والمعماري بالصويرة

حرر بتاريخ من طرف

تم إطلاق أشغال إنجاز مركز عرض التراث السياحي والمعماري للمدينة العتيقة للصويرة، الذي يشكل استمرارية للبرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة (2019-2023)، والذي تم التوقيع على اتفاقية الشراكة والتمويل الخاصة به بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في 22 أكتوبر 2018 بمراكش.

وذكر بلاغ للمندوبية الإقليمية للسياحة، أن هذا المركز، الذي تتولى تمويل إنجازه الشركة المغربية للهندسة السياحية، يسعى إلى أن يكون مشروعا للتنمية السياحية يتماشى مع تموقع مدينة الصويرة كوجهة ثقافية بامتياز، باعتباره مفهوما مبتكرا يتجسد في فضاء متحفي وديداكتيكي يمكن من تقديم وتثمين كل أصناف التراث التي يختزنها الإقليم، عبر أدوات تفسير تعتمد على تكنولوجيا عالية.

وأوضح المصدر أن الهدف الرئيسي للمركز يتمثل في تثمين غنى التراث “الصويري”، وتقريبه وتقديمه للزوار، وكذا للمقيمين، عبر مقاربة محكمة تسمح باسترجاع التاريخ من خلال مجموعة من الأنشطة والعروض على حوامل إلكترونية.

وأضاف أن المركز، الذي سيتم بناؤه عند مدخل باب السبع، سيمكن زوار “مدينة الرياح” من تكوين انطباع أولي حول الغنى والتنوع الذي يزخر به الإقليم.

وأشار إلى أنه تم تكليف تجمع من الشركات المتخصصة في بناء المتاحف ومراكز العرض بإنجاز المشروع، وذلك على إثر طلب عروض أطلقته مجموعة العمران.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة