إصدار طابع بريدي في ذكرى تأسيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية

حرر بتاريخ من طرف

أصدر “بريد المغرب” طابع بريدي خاص تخليدا للذكرى الأولى لتأسيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، بالتزامن مع انعقاد الدورة الأولى لمؤتمر مراكش الدولي للعدالة، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حول موضوع “استقلال السلطة القضائية بين ضمان حقوق المتقاضين واحترام قواعد سير العدالة”.

وجاء هذا الإصدار، لتسليط الضوء على الدور الهام الذي يضطلع به النظام القضائي المغربي، ولإثراء سلسلة الطوابع البريدية التي أصدرها “بريد المغرب” في الماضي والتي تكرس للإصلاحات الرئيسية التي باشرتها المؤسسات الوطنية الرسمية والتشريعات المعمول بها والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المغربية في سعيها إلى ارساء دولة منظمة وحديثة في المجال المالي، والحضري، والقانوني وحقوق الإنسان…

ومن بين التظاهرات الهامة التي أصدر “بريد المغرب” طابعا خاصا بها الذكرى المئوية للجريدة الرسمية سنة 2012، والمنتدى العالمي لحقوق الإنسان سنة 2014، والذكرى المئوية للإتحاد البرلماني الدولي سنة 1989. ونظرا لأهمية هذه التظاهرة الدولية، أصدر “بريد المغرب” حوالي 100 ألف طابع بريدي بقيمة 9 دراهم للواحد.

ويشارك في أشغال المؤتمر الدولي الأول للعدالة، مجموعة من وزراء العدل ورؤساء مجالس عليا للقضاء ورؤساء نيابات عامة، إضافة إلى منظمات وهيئات حقوقية ومهنية وخبراء وأكاديميين من عدد من الدول.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة