إصابة مسافرين من جنسيات مختلفة في هجوم على مطار سعودي

حرر بتاريخ من طرف

أصيب 26 مدنيا من جنسيات مختلفة بجروح في ساعة مبكرة صباح الأربعاء في انفجار “مقذوف” أطلقه المتمردون الحوثيون اليمنيون على مطار أبها في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وفق ما أفاد التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن.

وأعلن الحوثيون في وقت سابق أنهم هاجموا المطار بصاروخ عابر، بينما قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية، العقيد السعودي تركي المالكي إن السلطات لم تحدد بعد طبيعة الجسم المقذوف المستخدم في الهجوم.

وأعلنت القوة الصاروخية التابعة لجماعة الحوثي اليمنية، فجر الأربعاء، إطلاق صاروخ مجنح من نوع “كروز” على مطار أبها السعودي الدولي.

وأكد مصدر في القوة الصاروخية –وفقاً لقناة المسيرة التابعة للحوثيين- أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة.

كما أكد المصدر توقف الملاحة الجوية في مطار أبها عقب استهدافه بصاروخ من نوع “كروز”.

وتعد هذه المرة الثانية التي تطلق فيه القوة الصاروخية صاروخاً من هذا النوع “كروز”، حيث استهدفت في المرة الأولى مفاعل براكة النووي في أبوظبي في الثالث من ديسمبر عام 2017م.

وصعّد الحوثيون خلال الأيام الماضية من ضرب المطارات السعودية، وذلك بعد إعلانهم عن قائمة وضعوها لاستهداف 300 هدف حيوي وعسكري في السعودية والإمارات واليمن.

وأعلنت الجماعة اليمنيّة أمس الثلاثاء، شنّ هجوم جديد على قاعدة الملك خالد الجوية قرب خميس مشيط جنوب غربي السعودية، بعد يومين من استهدافهم بواسطة طائرات مُسيّرة من طراز “قاصف2K”، مطار جازان السعودي.

ونقلت قناة “المسيرة” التابعة للجماعة أن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات “قاصف2K”، على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

ولم تورد القناة أي تفاصيل، كما لم يصدر أي تعليق حتى الآن من السلطات السعودية أو من التحالف السعودي الإماراتي حول الحادث حتى اللحظة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة