إصابة تلاميذ بكورونا تربك أباء وأولياء بثانوية تأهيلية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

يعيش اباء و وأولياء تلاميذ مؤسسة المحاميد9 الثانوية التأهيلية، حالة من الارتباك والتخوف، بعد تسرب أنباء عن إصابة 3 تلاميذ بفيروس كورونا، و عدم اتخاذ اي إجراء من طرف إدارة المؤسسة الى حدود الساعة، وعدم اعتماد مسطرة واضحة للتعامل مع البؤرة التعليمية والإصابات في صفوف التلاميذ.

ووفق ما أوضحته الوزارة الوصية، ففي حالة تسجيل 3 إصابات أو أكثر في الفصل الدراسي الواحد، يجب وقف الدراسة في القسم المذكور لمدة أسبوع، مع اتخاذ اجراءات وقائية على صعيد المؤسسة ككل، دون الحاجة إلى مطالبة التلاميذ الذين يدرسون رفقة الحالة أو الحالات المصابة بإجراء اختبار الكشف PCR، وهي الاجراءات التي لا زال اولياء التلاميذ ينتظرون تفعيلها.

وتتضارب الانباء وسط الاباء و التلاميذ بشان العدد الذي تم التاكد من إصابته، وسط انتظارات الجميع لنوع الاجراءات التي قد يتم اتخاذها على الاقل على مستوى الفصل الدراسي المعني، علما ان البروتوكول الجديد لم يعد فيه متاحا اغلاق المؤسسة ككل، سوى بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا بثلاثة أقسام وأكثر بنفس المؤسسة، حيث يتم حينها وقف الدراسة لمدة أسبوع بالمؤسسة ككل، واعتماد تدابير وقائية واحترازية دون مطالبة التلاميذ بالخضوع لاختبار الكشف عن الفيروس.

وقد حاولت “كشـ24” التصال أكثر من مرة بادارة المؤسسة للاستفسار عن حقيقة الوضع والاجراءات المتخذة في هذا الشأن، الا ان هاتف الادارة ظل يرن دون مجيب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة