انباء عن عودة الحجر الصحي انطلاقا من العيد تؤرق المغاربة

حرر بتاريخ من طرف

يتداول المواطنون منذ ايام مقاطع صوتية تتحدث عن اتخاذ قرار سيعلن عنه قريبا، بشأن اعادة الحجر الصحي بشكل شامل بكامل التراب المغربي انطلاقا من ليلة العيد والى غاية الرابع منه على اقل تقدير.

ويتداول المواطنون مقاطع صوتية مختلفة من ضمنها مقطع لشخص يدعي انه رجل امن ، مشيرا ان تعليمات اعطيت له عل غرار باقي رجال الامن و السلطات من اجل العمل في ايام العيد، ما يرجح ان المهمة ستكون تقييد الحركة خلال عطلة العيد، داعيا اقاربه الى قضاء مآربهم قبل العيد لان السلطة قد تضطر الى اغلاق المحلات التجارية في فترة الحجر الجديد خلال ايام العيد.

ووجدت هذه المقاطع صدى واسعا بين المغاربة، خصوصا وانه يتم تداولها مرفوقة بروابط من جرائد مختلفة لتصريحات وزير الصحة الذي أفاد بأن العودة لتطبيق الحجر الصحي أمر وارد في كل لحظة وحين، إذا ما لم يتم احترام التدابير الوقائية .

وقال وزير الصحة في ندوة افتراضية أن عيد الأضحى على الأبواب، وهو مناسبة اعتاد فيها المغاربة على الالتفاف حول مائدة واحدة، أكثر من أي وقت آخر في السنة، وقد اعتاد المغاربة أن يقضوا هذه المناسبة مع عائلاتهم الصغيرة والكبيرة على حدّ سواء إلا أن عيد الأضحى لهذه السنة يأتي في ظرفية استثنائية وعصيبة، وهو ما يقتضي التحلي بالنضج والمسؤولية، من خلال تفادي الزيارات التي لا تعتبر أساسية وضرورية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة