إسرائيل توجه دعوة لرجال الأعمال المغاربة لزيارتها

حرر بتاريخ من طرف

مازالت إسرائيل تراهنُ على تعزيز علاقاتها التّجارية مع المملكة المغربية، بعد نجاحها في التقرب من العديد من الدول الخليجية،  فبعد أسابيع من إشادتها بـ”العلاقات التاريخية” بين المغرب وإسرائيل، نشرت وزارة خارجية الدولة العبرية تدوينة على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أرفقتها بفيديو يظهر فيه دبلوماسي إسرائيلي وهو يخاطب المغاربة وخاصة رجال الأعمال منهم.

وقال لينور بن دور مدير ادارة المغرب في وزارة الخارجية الإسرائيلية “كما تعرفون في السنوات الثلاث الأخيرة تعززت بشكل ملحوظ العلاقات بين المجتمع المدني المغرب والمجتمع في إسرائيل، وهذا أمر طبيعي جدا ومرغوب ومرحب به، وذلك في ضوء التعايش المشترك لأبناء كل الديانات في المغرب منذ أكثر من ألفي سنة”.

وأضاف أن “أحد العناصر الرئيسية لتوطيد الصداقة، هي العلاقات التجارية والاقتصادية، هناك عدة مشاريع اقتصادية وزراعية وتجارية بين البلدين ونحن نعتقد أن المجال مفتوح لتكثيف هذا النشاط”.

وتابع المتحدث ذاته : “أحب أن أقول لكم إننا ندعو المستثمرين ورجال الأعمال والأطباء المغاربة لزيارة إسرائيل لاكتشاف الفرص الهائلة ذات الاستفادة الهائلة لكم ولنظرائكم الإسرائيليين، نحن وأنتم معا نستطيع أن نبني مستقبلا أفضل لنا وللأجيال القادمة”.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الحسن عبيابة، أكد في تصريح سابق  “عدم وجود علاقات تجارية مع إسرائيل”.

وأوضح في التصريح ذاته أن: “هذا موقف رسمي، ونحن نؤكد غياب أي علاقة تجارية مع إسرائيل، وحاليا العلاقات المغربية الإسرائيلية منقطعة رسميا على جميع المستويات”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة