إسرائيل تحضّر لمنتدى “النقب 2” المقرر بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

استقبل وزير الخارجية الإسرائيلية، إيلي كوهين، اليوم الاثنين، أعضاء الوفد الإسرائيلي في اجتماع اللجنة التوجيهية ومجموعات العمل لمنتدى “النقب 2”.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الهدف من الاجتماع الذي سيُعقد هذا الأسبوع، في مدينة أبو ظبي، هو التحضير لقمة وزراء خارجية منتدى “النقب 2″، التي من المتوقع أن تنعقد في المغرب، في الأشهر المقبلة، ودراسة المشاريع التي ستروج لها الدول الشريكة؛ أي الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، ومصر، والمغرب، والولايات المتحدة، وإسرائيل.

وقال كوهين إن اجتماع مجموعات العمل لمنتدى “النقب 2″، في الإمارات، هو خطوة أخرى في تعزيز وتعميق الاتفاقيات المبرمة ما بين إسرائيل والدول العربية الأربع، ومواجهة التحديات، بشكل مشترك”.

وأضاف أنّ “إسرائيل ترى أهمية كبيرة في التعاون مع دول المنتدى في التعامل مع التحديات التي نواجهها. وسيقدم الوفد الإسرائيلي مشاريع مختلفة، من شأنها تحسين نوعية الحياة لسكان إسرائيل والشرق الأوسط”.

ويترأس الوفد الإسرائيلي، المدير العام لوزارة الخارجية، ألون أوشبيز، ويضمّ ممثلين رفيعي المستوى من وزارات الخارجية، والدفاع، والاستخبارات، والصحة، والزراعة، والسياحة، والطاقة، والتعليم، والاقتصاد، والمياه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة