إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى 40 دولة من ضمنها المغرب

حرر بتاريخ من طرف

حذرت “هيئة محاربة الإرهاب” في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، السياح من زيارة أكثر من 40 دولة حول العالم، من ضمنها المغرب، وذلك خشية من تعرّضهم لما أسمته “إرهاب خريجي داعش”. 

وقالت الهيئة في بيان عام يشمل تحذيرات للإسرائيليين الذين يخططون للسفر إلى الخارج خلال فترات الأعياد العبرية، “إن تسلسل العلميات الأخيرة في بلجيكا وكندا وأستراليا وفرنسا والدنمارك يعزّز المخاوف من عمليات شبيهة ضد أهداف غربية بما فيها إسرائيلية ويهودية”، على حد قولها بحسب ما ذكرت وكالة القدس برس. 

وادّعت الهيئة، أن الإسرائيليين ليسوا هدفا أساسيا لهجمات “تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام”، غير أنها ترى في هذا التنظيم خطرا على الإسرائيليين، حسب تقديرها. 

وجاء في البيان الذي نشرته وسائل إعلام عبرية اليوم الثلاثاء (25|8)، إن الهيئة ترى أن هناك مخاطر قائمة على الإسرائيليين من قبل إيران وحزب الله، وذلك في ظل التطورات على الحدود الشمالية، بالإضافة إلى تحذيرها من زيارة سيناء وتركيا التي أعلنت حربا ضد “تنظيم الدولة”، حيث أن الأخيرة “ليست مستقرة من ناحية أمنية، لكنه لا يوجد حاليا أي معلومات مركزة تشير إلى عمليات تستهدف الإسرائيليين”، وفق البيان. 

كما أهابت “هيئة مكافحة الإرهاب” برعاياها الإسرائيليين الامتناع عن زيارة عدة دول عربية وإسلامية بما فيها دول تربطها علاقات دبلوماسية مع تل أبيب، كما حذرت من زيارة دول أفريقية منها الصومال ونيجريا ودول شمال أفريقيا والمغرب العربي وجنوب تايلاند والشيشان وكشمير الهندية وغيرها. 

وبحسب الهيئة، فإن “جهات الإرهاب المحلية، ومن بينها تنظيم الدولة، تأخذ في الاعتبار استهداف الأماكن التي يصل إليها السياح الإسرائيليين”، حسب قولها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة